نقابة المعلمين اربد تحتفي بتكريم الفائزين بجائزة الملكة رانيا العبدالله للتميز التربوي وعدد من القيادات التربوية وممثلي وسائل الاعلام

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

كرمت نقابة المعلمين الاردنيين  فرع اربد في نادي المعلمين عدد من المعلمين والمعلمات الفائزين بجائزة الملكة رانيا العبدالله للتميز التربوي لعام 2016 وتحت رعاية  مدير التربية والتعليم للواء بني كنانة الدكتور محمد الهيلات ، حيث ياتي هذا التكريم بهدف تعزيز الطاقات الابداعية لديهم اضافة الى تكريم عدد من القيادات التربوية المتميزة في القطاع التربوي وممثلي وسائل الاعلام المحلية المختلفة في محافظة اربد.

 

واكد الدكتور محمد الهيلات للكنانة نيوز على أهمية الدور الذي يقوم به المعلم في تربية واعداد النشئ للنهوض بالبلاد والمعلم علي قدر المسؤولية وحاملا لرسالة الأنبياء ,وان الدور الوطني للمعلم يشكل ركيزة بناء وتنمية واستقرارا في المجتمع. واضاف الى ان اهمية  وجود المتميزين في القطاع التربوي وذالك  لتحسين نوعية التعليم وتأمين مرحلة الانتقال من الدور التقليدي في التربية والتعليم الى مرحلة التميز. وان الاحتفالية تأتي تكريما لكل مجهود يبذل من قبل المعلمين والمعلمات المتميزين و التكريم  يعتبر دافع قوي للحفاظ على التفوق والتميز ودافع معنوي لبذل المزيد من الجهد من أجل خدمة العملية التعليمية. وثمن الهيلات الجهود الكبيرة والمتميزة لنقابة المعلمين الاردنيين فرع اربد على هذه الاحتفالية لتعزيز الطاقات الابداعية لديهم .

والقى رئيس فرع النقابة سالم ابو دولة كلمة قال فيها ان نقابة المعلمين اذ تفخر بتميز منتسيبيها في اداء اشرف المهن وانبلها واكثرها تاثيرا في حياة الامة فانها تتطلع الى مزيد من الانجازات للمعلم وتوفير كافة الظروف التي تمكنه من اداء رسالتها على الوجه الاكمل لتكون المخرجات كما يتطلع اليها الجميع.واشار الى ان العديد من الانجازات تحققت للمعلم خلال المرحلة الماضية والمتصلة بظروف عمله ومعيشته والامتيازات التي يجب ان يحصل عليها اسوة بغيره من العاملين في مختلف المهن لافتا الى معالجة الاختلالات في نظام الاجازات لاسيما المرضية اضافة الى تطوير نظام صندوقي التكافل والتقاعد وتجويد النظام الصحي المعمول به.وثمن ابو دولة الاستجابة المباشرة من الجهات الحكومية المعنية وعلى راسها وزارة التربية والتعليم في البحث عن افضل الحلول لقضايا ومطالب المعلمين وتعزيز العمل التشاركي والتكاملي بين النقابة والوزارة مثلما قدر جهود ودور الاعلام الاردني في دعم مسيرة النقابة.

 

وقالت المعلمة الفائزة بجائزة الملكة رانيا العبدالله للمعلم المتميز ازدهار العزام انه يقع على عاتق المعلمين والمعلمات مسؤولية كبيرة في السعي دائما لتحقيق الابداع والتميز القائم على تطوير اساليب ومهارات التدريس بما يعكس القدرة على تجاوز التعليم التلقين والانتقال الى افاق اوسع نحو التعليم التفاعلي المبني على تطوير ادوات المعرفة.

 

وفي ختام الاحتفال وزع الهيلات الدروع والشهادات التقديرية على المعلمين والمعلمات المتميزين وممثلي وسائل الاعلام المحلية المختلفة في محافظة اربد.

 

وعن جمعيّة جائزة الملكة رانيا العبدالله للتميز التربوي حيث اطلقت جمعية جائزة الملكة رانيا العبدالله للتميز التربوي بمبادرة ملكية سامية من صاحبي الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين والملكة رانيا العبدالله بمناسبة يوم المعلم في الخامس من تشرين الاول عام 2005. وجاءت هذه المبادرة انطلاقا من اهمية  دور المعلم في العملية التربوية، وفي ترسيخ مبادئ التميز والابداع، بالاضافة إلى قدرته على التأثير إيجابا في طريقة تفكير الأجيال لتخريج طلبة منتجين ومفكرين ومنتمين لمجتمعهم.وكذلك للمساهمة في تطوير التعليم واختيار المعلّمين المتميزين اعتمادا على معايير موضوعية وعلمية .

 

وعن نقابة المعلمين الأردنيين  فقد تأسست عام 2011 – وهي هيئة اعتبارية منتخبة ذات استقلال مالي وإداري منشأة بموجب قانون رقم 14 لسنة 2011 م تمثل المعلمين/ المعلمات في المملكة الأردنية الهاشمية وتسعى للارتقاء بالمعلم وبرسالة التعليم والدفاع عن الحقوق الفردية والجماعية للأعضاء المنتسبين لمهنة التعليم وتحصين مكتسباتهم بكل الوسائل المشروعة وتطوير المجالات المرتبطة بمهنته.