المعايطة .. لن يتم تعيين أي مترشح لم يحالفه الحظ في الانتخابات اللامركزية.

كنانه نيوز  –  قال وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة أنه لن يتم تعيين أي مترشح لم يحالفه الحظ في الانتخابات اللامركزية.

وأوضح المعايطة إلى أن قرار تعيين الأعضاء في مجالس اللامركزية يرجع لمجلس الوزراء صاحب الصلاحية في هذا الشأن، ولا يحتاج إلى اقترانه بإرادة ملكية ، كما توقع أن يجرى تعيين الشواغر في مقاعد اللامركزية الـ 45 على مستوى المملكة خلال الاسبوع الحالي.
وأشار الى أن تعيين الأعضاء في المجالس يأتي لضمان أكبر عملية تمثيل لمكونات المجتمع وبهدف ضخ خبرات معينة حسب كل مجلس بعد الأخذ بعين الإعتبار نتائج الانتخابات والفائزين.
ولفت المعايطة إلى أنه وبعد قرار التعيين المتوقع الأحد أو الأربعاء المقبلين خلال اجتماع مجلس الوزراء سيتم نشر الأسماء في الجريدة الرسمية.
وبين أنه بعد نشر الأسماء في الجريدة الرسمية ستعقد مجالس اللامركزية اجتماعاتها لانتخاب الرؤساء ونواب الرؤساء والمقررين، وسيتم التواصل مع المجالس لبحث آلية العمل.
وحول المخصصات الممنوحة للمجلس من قبل الحكومة لفت المعايطة إلى أن المجالس تُقدّم مشاريع مقترحة على أن تُحدّد وزارة المالية المخصصات لكل محافظة ضمن مشروع قانون الموازنة العامة للدولة.
وأكد الوزير على أن هنالك معايير عدة للموافقة على الموازنات لكل محافظة تعتمد في اطارها العام على مساحة المحافظة وعدد السكان والتنمية ونسب الفقر والبطالة.