ابو جابر  : نسبة التصويت في بلدية خالد بن الوليد بلغت   12%  وعدد الناخبين 1811 ناخب وناخبة لغاية 11 صباحا

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

بدأت العملية الإنتخابية في لواء بني كنانة  في تمام الساعة السابعة صباحا  وبدأ  المواطنون بالذهاب لصناديق الاقتراع واختيار من يمثلهم في المجالس البلدية  والمحافظة  وسط اقبال متواضع  مع بدء التصويت .

وبعد الساعة 11 عشر بدأت تشهد مراكز الاقتراع تزايدا في اقبال الناخبين والناخبات على صناديق الاقتراع حيث أكد  المهندس محمود ابو جابر  رئيس لجنة الانتخاب لبلدية خالد بن الوليد  في لواء بني كنانة ان نسبة التصويت في بلدية خالد بن الوليد  بلغت   12%  وبلغ عدد الناخبين والناخبات ما يقارب 1811  لغاية الساعة 11 صباحا .

واضاف ابو جابر  ان التصويت يجري بكل سلاسة ويسر والوقت المستغرق من قبل الناخب عند الادلاء بصوته يختلف من شخص لاخر حيث لا تستغرق عملية التصويت اكثر من دقيقة .

 

اما عن المخالفات التي سجلت اثناء سير العملية الانتخابية تتعلق بالدعاية الانتخابية حيث تواجد عدد من المؤازرين امام مداخل مراكز الاقتراع من اجل مؤازرة مرشحيهم بطريقة علنية وتم ابلاغ الجهات المعنية و تم ابعادهم عن مداخل المراكز وابدوا  تعاونهم  التام مع الجهات المعنية بخصوص ذلك  ولم يتم ضبط  اي حالات اخرى مخالفة  اثناء سير العملية الانتخابية  .

بلدية خالد بن الوليد هي الدائرة الانتخابيةالثامنة عشرة وتشمل مناطق  ملكا والمنصورة وام قيس والمخيبة التحتا والمخيبة الفوقا , وتم تخصيص مقعد واحد لمجلس المحافظة , ومجلس بلدي مكون من الرئيس وتسعة أعضاء من بينهم ثلاث سيدات على الكوتا , وتم تخصيص عشرة أماكن للفرز والاقتراع تضم 22 صندوقا للذكور والاناث , وبلغ عدد الناخبين 15380 ناخب وناخبة .