ابو نقطة  : نسبة التصويت في بلدية اليرموك الجديدة  بلغت   12.5%  وعدد الناخبين 1255 ناخب وناخبة لغاية 11 صباحا

 

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

بدأت العملية الإنتخابية في لواء بني كنانة  في تمام الساعة السابعة صباحا  وبدأ  المواطنون بالذهاب لصناديق الاقتراع واختيار من يمثلهم في المجالس البلدية  والمحافظة  وسط اقبال متواضع  مع بدء التصويت .

وبعد الساعة 11 عشر بدأت تشهد مراكز الاقتراع تزايدا في اقبال الناخبين والناخبات على صناديق الاقتراع حيث أكد  المهندس علي ابو نقطة  رئيس لجنة الانتخاب لبلدية اليرموك الجديدة  في لواء بني كنانة ان نسبة التصويت في بلدية اليرموك الجديدة  بلغت   12.5%  وبلغ عدد الناخبين والناخبات ما يقارب 1255  لغاية الساعة 11 صباحا .

واضاف ابو نقطة  ان التصويت يجري بكل سلاسة ويسر والوقت المستغرق من قبل الناخب عند الادلاء بصوته يختلف من شخص لاخر حيث لا تستغرق عملية التصويت اكثر من دقيقة .

 

اما عن المخالفات التي سجلت اثناء سير العملية الانتخابية تتعلق بالهوية الشخصية حيث تم السماح لناخبين عددهم  اثنين من الادلاء باصواتهم رغم انتهاء تاريخ الصلاحية للهوية الشخصية وتم ايضا عدم قبول دفاتر العائلة وجوازات السفر لعدد من الناخبين بدلا من الهوية الشخصية ,  ولم يتم ضبط  اي حالات اخرى مخالفة  اثناء سير العملية الانتخابية  .

 

بلدية اليرموك الجديدة هي الدائرة الانتخابية التاسعة عشرة وتشمل مناطق خرجا والزوية وحريما وابو اللوقس واليرموك والقصفة والسيلة والخريبة , وخصص لها مقعد واحد لمجلس المحافظة , ومجلس بلدي مكون من الرئيس وستة أعضاء وثلاث سيدات على نظام الكوتا , وبلغ عدد الناخبين حوالي 10 آلاف ناخب وناخبة