رئيس بلدية ذيبان..هناك خيوط لمعرفة المعتدي على صخرة ذيبان الشهيرة

كنانة نيوز – استنكر رئيس بلدية ذيبان عادل الجنادبة، عملية الاعتداء على صخرة ذيبان الشهيرة التي تمت من قبل مجهولين اليوم الإثنين.

وأوضح الجنادبة ، أن البلدية منذ صباح اليوم تعمل مع الحاكم الإداري، والمدعي العام للتوصل إلى هوية المعتدي، مبشرا أن هناك “أطراف خيوط” وقد تُعرف هوية المعتدي خلال الساعات المقبلة.

وشدد الجنادبة على ضرورة محاسبة المعتدي ضمن احكام القانون، مبينا أنه وفور معرفة هويته سيتم تقديمه للعدالة.

وأضاف أن القضية أصبحت قضية رأي عام، معربا عن مشاعر الاستياء التي يشعر بها سكان لواء ذيبان، معتبرين ان الاعتداء انتزع جزء من المنطقة.

وأكد أن الاعتداء الحاصل اليوم لا يمثل قيم وأخلاق أهل ذيبان لأنها صديقتهم من مئات السنوات، واصفا المعتدي بـ”المريض النفسي” أو غير الواعي.

وقال “لا يمكن أن يكون المعتدي إنسانا طبيعيا وأن يعتدي على جزء من الطبيعة ويحطمها ويقلب لونها من البياض للسواد ويكسرها إلا إن كان مريضا نفسيا”.

وأوضح أن صخرة ذيبان الشهيرة هي تشكيل جغرافي طبيعي، وليست موقع أثري يعود لأي حقبة تاريخية، مضيفا “صخرة ذيبان هدية من الطبيعة لأي إنسان يقدر جمال الطبيعة ويحترم نفسه”.

وأعرب الجنادبة عن مشاعر السرور التي شعر بها أهالي المنطقة خلال الفترة الماضية بعد أن سلطت المؤسسات الإعلامية الضوء على الصخرة، مضيفا “كنا قد بنينا آمالا أن تصبح هذه الصخرة مشروعا سياحيا”.

وحول ترميم الصخرة، قال الجنادبة “هناك مجال لترميمها بنفس شكلها القديم”، مشيرا إلى أن العلم تطور في هذا المجال.