منطقة عقربا التابعة لبلدية الكفارات تعاني من تردي البنية التحتية وتراجع الخدمات فيها

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات –

ناشدت مجموعة من مواطني منطقة عقربا التابعة لبلدية الكفارات في لواء بني المسؤولين والمهنيين بضرورة العمل على إيجاد الحلول المناسبة لجملة من المشاكل التي يواجهونها ، ومن واهمها تردي البنية التحتية وتراجع الخدمات .

وأشاروا لكنانه نيوز الى وجود جملة من الامور في منطقة عقربا من أهمها تردي البنية التحتية  للشوارع من طرق رئيسية وفرعية وزراعية ، حيث نجد أن معظمها تآكل وبحاجة ماسة لاعمال  الصيانة كونها تشكل خطرا كبيراً على صحة وسلامة المواطنين ومركباتهم.

ولفتوا الى انه يوجد أشبه ما يكون بالوتد الصقر من مسجد خالد بن الوليد وسط المنطقة ، بات يشكل مصدر خطر على صحة وسلامة المواطنين ، وان المقبرة القديمة تعاني ما تعاني من اهمال ونسيان ، وان بعض القبور قد تعرضت للتهدم .

وزادوا بانه يوجد مشروع استثماري إقامته البلدية قبل سنوات ؛ لم تستفد منه البلدية ولا منطقة عقربا منه فلسا واحدا ؛ بل على العكس خسائر متتالية ، وزاد من حجم المشكلة ان قام احد مسؤولي البلدية بـ ” اهداءه ” للقوات المسلحه!! .

رئيس مجلس بلدي عقربا شفيق احمد حمادنة قال إن البلدية بصدد تنفيذ عطاء التعبيد العديد من شوارع المنطقة خلال الأسابيع القليلة المقبلة ، وان المنطقة وبالتعاون مع الفعاليات الشعبية ومؤسسات المجتمع المدني ستقوم بتنظيف المقبرة الموجودة وسطها.

وفيما يتعلق بالمقبرة الجديدة ؛ أشار الحمادنة بان موضوعها لا زال بالمحاكم المعنية بانتظار الوصول لحل لها؛ معربا في ذات الوقت عن أمله بأن ” تستعيد ” البلدية سلطتها على القرية السياحية التي أهديت للقوات المسلحه في وقت سابق.

ولفت الى انه تم مخاطبة من خلال البلدية الجهات المختصة في سلطة المياه بخصوص إزالة المواسير والمحابس الموجودة فوق التراب ، وتشكل بوضعها الحالي مصدر خطر على صحة وسلامة المواطنين ومركباتهم.