الصحة..لقاح كورونا سيكون متوفراً بداية 2021 / تفاصيل

كنانة نيوز – قال مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية الدكتور غازي شركس إن لقاح كورونا سيكون مجاناً من خلال وزارة الصحة فقط، مشيراً الى ان الوزارة حجزت ما يكفي لـ 15 بالمائة من المواطنين وتسعى إلى تامين 5 بالمائة إضافية.

وأشار شركس عبر اذاعة الامن العام الى أن الأولوية في إعطاء اللقاح هي للكوادر الطبية التي تتعامل بشكل مباشر مع المرضى ومن ثم لكبار السن ولكل من يعاني من أمراض مزمنة.
وبين أن الدفعة الأولى من اللقاح قد تصل إلى المملكة مع بداية العام القادم، مؤكداً أن اللقاح الحالي والوحيد هو ارتداء الكمامات.
وقال إن عدد المتعافين من الوباء جراء العزل المنزلي كبير وسيتم الإعلان عن الأرقام خلال المؤتمر الصحفي الذي سيعقده وزير الصحة في وقت لاحق اليوم.
وأضاف أن وزارة الصحة وضعت شبكة تراقب الوضع عن طريق منصة الكترونية تحدد عدد الأسرة الموجودة بكافة مستشفيات المملكة مشيراً الى انه كان هناك مشكلة بأحد المستشفيات في اربد حيث كانت نسبة الإشغال مرتفعة.
وأوضح أنه تم تزويد المستشفى بعدد من الأسرة، مشيرا إلى أن وزارة الصحة بصدد الانتهاء من التوقيع على عدة اتفاقيات مع عدد من المستشفيات الخاصة لزيادة عدد الأسرة لتدخل ضمن الخدمة