جنابات إربد.. تستمع لشهود النيابة في قضية تزوير الإعفاءات في مستشفى الملك المؤسس

كنانة نيوز – عقدت محكمة الجنايات في اربد، اليوم السبت، برئاسة القاضين زياد الجرايدة وحابس القضاة جلسة استثنائية بقضية تزوير إعفاءات طبية صادرة عن رئاسة الوزراء لمعالجة أصحابها على نفقة الحكومة في مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي والتي بلغت 667 إعفاء مزورا بمبالغ مالية بلغت مليون ونصف دينار.
واستمعت المحكمة التي حضرها منسقي وزارة العدل إسراء ال حطاب ومفيد أبو بكر وعدد من الموظفين ورجال الأمن العام إلى 10 شهود نيابة من موظفين ومراجعين للمستشفى.
ويواجه المتهمون تهم استعمال ختم الإدارة عامة واستثمار الوظيفة العامة والكسب غير المشروع والقيام بأعمال أدت إلى هدر الأموال العامة واستخدام المعلومات المتاحة بحكم الوظيفة لتحقيق منافع خاصة.
وتولى الدفاع عن المتهمين الدكتور المحامي احمد بشير الشرايري والمحامي حاتم بني حمد الذي قالا أن الجلسة تعقد في يوم السبت كسابقة أولى في محافظة اربد لتسريع إجراءات التقاضي.
وأكدا أن إفراد المحكمة يوم السبت لاستكمال إجراءات التقاضي جاء بإيعاز من رئيس محكمة بداية اربد القاضي نايف المشاقبة نظرا لما القضية من أهمية للرأي العام.
وأشار المحاميان الشرايري وبني حمد المختصان بالقضايا الجنائية إلى أن المحكمة استمعت لـ 10 شهود نيابية من اصل 35 شاهد سيتم استكمالهم خلال الأيام المقبلة، مؤكدا أن عقد الجلسة جاء لتسريع إجراءات القضية وتحقيق العدالة في وقت قياسي وليمكنهم من مناقشة بنية النيابة.(الوقائع)