..

مركز اربد الطبي الاستشاري يحقق أعلى درجات الرضا للمرضى والمراجعين

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

يعتبر مركز اربد الطبي الاستشاري من اكبر المراكز المتقدمة في الشأن الطبي  في اقليم  الشمال ويقدم خدماته العلاجية والوقائية لجميع فئات المجتمع من خلال قسم الطوارئ متخصص على مدار الساعة وعيادات طبية استشارية لجميع التخصصات و قسم مختبرات و تحاليل طبية و التمريض المنزلي  و يشرف عليها نخبة من الأطباء من ذوي الخبرة والكفاءة العالية ، و يسعى المركز الطبي الاستشاري بما يتوفر فيه من إمكانيات ووفق اعلى معايير جودة الخدمات الصحية  للارتقاء بمستوى الأداء وكسب رضا المستفيدين من الخدمات الطبية المقدمة لهم، بالإضافة إلى الاستمرار في منظومة التحديث والتطوير بما يتماشى مع التقدم العلمي والطبي الذي يشهده الاردن .

ادارة مركز اربد الطبي الاستشاري تمتلك رؤية استراتيجية بان يصبح مركزا طبيا متميزا للرعاية الصحية المتكاملة والقائمة على الخدمات العلاجية و الوقائية ، بما يحقق أعلى درجات الرضا للمراجعين والعاملين . ورسالـة تقديم خدمات علاجية ووقائية لكافة فئات المجتمع بما يحافظ على صحتهم ووقتهم ويضمن سير العملية العلاجية بالكفاءة والجودة المنشودة. المشاركة الفعالة في الأنشطة التوعوية والتثقيفية الصحية داخل المجتمع المحلي .  المساهمة في تدريب طلاب الكليات الطبية والعلوم الصحية بالجامعات و اطباء الامتياز في مراحل الدراسة الإكلينيكية والسنة التدريبية (الامتياز). ومن اهم اهداف المركز   : تطوير خدمات المركز للتحول إلى نظام رعاية صحية متكامل، يركز على متلقي الخدمات من المرضى ومراجعي المركز. تيسير إجراءات تلقي الخدمات الطبية وتقليل فترات انتظار المرضى . تقديم خدمات تمريضية منزلية بإشراف كادر متخصص و مؤهل على مدار الساعة , التحسين المستمر لجودة الخدمات وسلامة المرضى وأداء العاملين بالمركز. وعن قـيـم المركز تتمحور حول :الالتزام بتعاليم وأخلاق الإسلام. الجودة والتميز في رعاية المريض. التعاون والعمل ضمن روح الفريق الواحد. التراحم والتعاطف في معاملة المرضى وأسرهم. الاحترام والنزاهة في جميع التعاملات. سلامة وأمان المرضى والعاملين. التحفيز والتشجيع لجميع العاملين.

ويضم المركز بداخله الاقسام الطبية  التالية  : قسم الاسعاف و الطوارئ –  قسم جراحة الاسنان –  قسم المختبرات و التحاليل الطبية – قسم العيادات الاستشارية و تحتوي على –  عيادة الباطني و الجهاز الهضمي-  عيادة الجراحة العامة و المنظار-  عيادة النسائية-  عيادة الاطفال-  عيادة العظام و المفاصل-  عيادة الجلدية –  عيادة انف و اذن و حنجرة –  عيادة التغذية .

يقدم مركز الطبي الاستشاري خدماته العلاجية والوقائية من المستوى الأول للخدمات الصحية من خلال مجموعة من العيادات الطبية العامة والتخصصية، بالإضافة إلى الخدمات الطبية المساندة، وذلك على النحو الآتي: التشخيص والعلاج والمتابعة للأمراض الحادة والمزمنة والمعدية وغير المعدية في بعض التخصصات الطبية الأساسية. تقديم الإسعافات الأولية للحالات الطبية الحرجة والطارئة  . تشخيص الامراض المختلفة من خلال اجراء التحاليل المخبرية الطبية  . حفظ المعلومات الطبية للمراجعين من خلال برنامج تشغيل العيادات الإلكتروني والذي يتيح أيضاً للمراجعين خدمة حجز المواعيد مسبقا إلكترونيا عن طريق موقع المركز . اعداد التقارير الطبية اللازمة، بناء على رغبة المريض .

مدير عام مركز اربد الطبي الاستشاري الدكتور محسن الرجوب بين للكنانة نيوز  ان ادارة  المركز تسعى الى استقطاب نخبة من الكفاءات المتميزة من الاطباء والاستشاريين في العديد من التخصصات الطبية و توفير احدث الاجهزة  والمعدات الطبية  المتطورة والامنة باستخدام التكنولوجيا  الحديثة  لتقديم افضل الخدمات المقدمة للمريض في محافظة اربد  والمناطق المجاورة  لتمكينهم من تلقي الخدمات الصحية المطلوبة على الوجه الأمثل والحد من الصعوبات التي يعانيها بعض المرضى خلال مراجعتهم للمستشفيات المركزية داخل  وخارج محافظة اربد .

 واضاف انه مؤخرا تم افتتاح  العيادة الجراحية   الاولى في الشمال والتي تضم نخبة من الجراحين بتخصصاتهم الفرعية حيث تعتبر هذه العيادة هي الاولى في الشمال  ويشرف على  العيادة كل من الدكتور حمزة البلص اختصاصي الجراحة العامة والمنظار و اختصاصي الجهاز الهضمي والسمنة , والدكتور أنس جيوسي اختصاصي الجراحة العامة والمنظار واختصاصي جراحة الكبد والبنكرياس والقنوات المرارية  , و الدكتور محمود البلص اختصاصي الجراحة العامة والمنظار اختصاصي جراحة أورام وتجميل وترميم الثدي. وكذلك تم افتتاح عيادة العناية بالقدم السكرية  و الجروح  المزمنة و  الحروق تحت إشراف نخبة مميزة من المختصين من خلال فريق طبي متخصص للعناية بمرضى السكري، و ما ينتج عنه من مضاعفات متعلقة بالقدم السكرية مع تقديم الشروحات التوعوية لطرق العناية بالقدم لمرضى السكري وكذلك يتم العمل بشكل جماعي  مع الأطباء المختصين والمرضى والأهل لضبط مستويات السكر في الدم و تقليل فرص حدوث المضاعفات المتعلقة بالمرض. ويتم كذلك في العيادة استخدام طرق حديثة وغير تقليدية في علاج ومتابعة القدم السكرية، من غيارات وضمادات ومواد خاضعة لأحدث الدراسات الطبية بالإضافة الى اجراء جميع التداخلات الجراحية المتعلقة بالقدم السكرية ومضاعفاتها. وعيادة الغدّة الدرقية التخصّصيّة الأولى من نوعها في الشمال وبأشراف مباشر من  الدكتور مراد شطناوي  استشاري أمراض الغدد الصم والسكّري .

ويقع مركز اربد الطبي الاستشاري في مجمع الحاج عبدالله الرجوب على طريق اربد الحصن مقابل مستشفى الراهبات الوردية . لغايات حجز المواعيد على الارقام التالية : 027101110 – 0790794290 – 0770774290 . العنوان مركز اربد الطبي الاستشاري : طريق اربد الحصن – مقابل مستشفى الراهبات الوردية .