المرشح الطعاني  : يجب كسر ظهر المال الاسود  لأنه يشوه المجالس النيابية

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

اكد النائب السابق الدكتور نضال الطعاني  ترشحه لخوض انتخابات مجلس النواب التاسع عشر ضمن الدائرة الاولى  لواء قصبة اربد  , حيث بين ان الاعلان عن قائمته ما زال مبكرا وما زال التشاور قائما ومن المتوقع ان يتم الاعلان عن الاسماء قريبا .

الكنانة نيوز في اتصال هاتفي مع الدكتور نضال الطعاني اجاب على العديد من الاسئلة وكان اهمها ؟

  • ماذا تقول في قانون الانتخاب الحالي لمجلس النواب رقم 6 لسنة 2016 وتعديلاته  وهل يلبي طموح الناخب والمواطن ؟

القانون الحالي قائم ويجب التعاطي معه بكل ايجابية , وربما مستقبلا يتم اقرار قانون جديد  قادر ان يلبي طموح اغلب المواطنين  , و اداء المجلس تشريعيا  قد يكون من اكثر المجالس  اقرارا للقانون ,  لكن هناك هجمة  على المجلس من قبل الحكومة  ومن قبل الشعب  ويعود ذلك  للقرارات الصعبة للحكومة  وانعكاس ذلك على مواقع التواصل الاجتماعي  الذي اخذت على عاتقها تهشيم المؤسسة التشريعية  التي تعتبر من اهم مؤسسات الدولة الاردنية .

  • جاء قرار اجراء الانتخابات هذا  العام في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة وزادت جائحة كورونا من الازمة  , باعتقادك هل سيوثر ذلك سلبا على  ارادة الناخب , ويكون للمال الاسود دور في ذلك ؟

جائحة كورونا جائحة عالمية  تأثرت كل الدول  بها  واقلها الاردن  تأثيرا  وانعكس ذلك  على الاوضاع المعيشية والاقتصادية  والعادات والتقاليد  , والاردن بعد كورونا سيكون  افضل من قبل  كورونا  , والمال الاسود موجود في كل الانتخابات  , ويجب كسر ظهر المال الاسود , لأنه يشوه المجالس النيابية .

  • باعتقادك ما هو اهم مشروع تنموي تحتاجه  دائرتك الانتخابية  ولماذا ؟

هناك هم كبير ومشترك  عند كل المواطنين في محافظة اربد  وهي المياه , ويجب ايجاد حلول دائمة  لمعالجة  النقص  الحاد  بالمياه  ,  وانا شخصيا عندما كنت  رئيس لجنة  الشؤون الخارجية  في مجلس النواب  طرحت هذا الموضوع  وبقوة  مع القائم بأعمال  السفارة السورية , وقلت له باننا بحاجة  ماسة وضرورية  للمياه , وعندكم  ترف بالمياه , وان الاتفاقية الموقعة بين الدولة الاردنية  والدولة السورية  اتفاقية مجحفة  بحق  الاردن ويجب اعادة بنود الاتفاقية , وامل ان نعمل على  هذا الموضوع لسد العجز المائي في محافظات الشمال .

لإعلاناتكم  واستفساراتكم  : التواصل  على الارقام التالية (0772683384 ) و (0777103811 ) قسم الاعلان والعلاقات العامة  من خلال الاتصال المباشر او الوتس اب وخلال ساعات الدوام الرسمي .

وكالة كنانة نيوز مؤسسة صحفية الكترونية شاملة ومتكاملة ومرخصّة ومقرها الرئيسي محافظة اربد – لواء بني كنانة .