المرشح عبيدات  : على الإعلام مسؤولية تحفيز الناخبين للمشاركة بالعملية الانتخابية

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

اكد النائب السابق اللواء الركن المتقاعد يحيى حسين عبيدات ترشحه لخوض انتخابات مجلس النواب التاسع عشر ضمن الدائرة الثانية لواءي بني كنانة والرمثا .

الكنانة نيوز في اتصال هاتفي مع عبيدات اجاب على العديد من الاسئلة وكان اهمها ؟

  • ماذا تقول في قانون الانتخاب الحالي لمجلس النواب رقم 6 لسنة 2016 وتعديلاته  وهل يلبي طموح الناخب والمواطن ؟

ان قانون الانتخاب مثله مثل أي قانون تم وضعه وصياغته لخدمة مصالح الدولة  و مصالح الشعب , وقانون الانتخاب الحالي من خلالها يستطيع الناخب أن يمارس حقه بالانتخاب بالشكل الامثل , ولديه تعدد بالخيارات من خلال اختيار اكثر من شخص في قائمة واحدة , و هذا القانون يخدم مصلحة الدولة و مصلحة المواطن بحيث ينتخب  المواطن المرشح الذي يجد فيه القدرة على تلبية مصالح الوطن و المواطن بكل امانة ومسؤولية .

  • المواطن الاردني محبط من اداء المجلس الثامن عشر , مما اثر سلبا على الحالة المعنوية لديه والدعوة للمقاطعة  مستمرة من مختلف الفئات العمرية والقطاعات , ماذا توجه رسالة للناخب ؟

ان مجلس  النواب الثامن عشر تم انتخابه من قبل الشعب الاردني , وكان للناخب دور كبير في تحمل المسؤولية , فكان لكل ناخب توجه معين على اساسه تم الانتخاب , فمنهم من انتخب على اساس القناعة ومنهم على اساس الفزعة  , ومنهم من ذهب الى صناديق الاقتراع  و هو غير مقتنع   لكن مارس حقه الدستوري بكل مسؤولية   , و النواب الذين تم انتخابهم باعتقادي لا يمثلون ثلث المجتمع الاردني , لذلك تجد أن الثلثين الآخرين معارضين للمجلس و أدائه , فما بالك اذا كان الأداء ليس على قدر المسؤولية.

  • جاء قرار اجراء الانتخابات هذا  العام في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة وزادت جائحة كورونا من الازمة  , باعتقادك هل سيوثر ذلك سلبا على  ارادة الناخب , ويكون للمال الاسود دور في ذلك ؟

طبعا الظروف الحالية لها تأثير على الناخب ولكن يقع الدور على الإعلام بكافة جوانبه  في تحمل المسؤولية لتحفيز الناخبين للمشاركة بالعملية الانتخابية كما هو الدور على المرشحين .

  • باعتقادك ما هو اهم مشروع تنموي تحتاجه  دائرتك الانتخابية  ولماذا ؟

أهم المشاريع انشاء كلية جامعيه مهنية للواء كما صدرت بموازنة ٢٠١٢ وتجديد ما بدأت به سأسعى لتحقيق ذلك وانشاء مصنع البسة يعنى بالاناث لتخفيف البطالة النسوية بإذن الله ومشروع الترخيص و مشروع الصرف الصحي .

 

لإعلاناتكم  واستفساراتكم  : التواصل  على الارقام التالية (0772683384 ) و (0777103811 ) قسم الاعلان والعلاقات العامة  من خلال الاتصال المباشر او الوتس اب وخلال ساعات الدوام الرسمي .

وكالة كنانة نيوز مؤسسة صحفية الكترونية شاملة ومتكاملة ومرخصّة ومقرها الرئيسي محافظة اربد – لواء بني كنانة .