المستشار الاقتصادي محمد الرواشدة للرزاز “خيبتنا كبيرة يا رزاز افعلها قبل الرحيل”

كنانة نيوز – وجه المستشار الاقتصادي محمد الرواشدة رسالة عبر صفحته رسالة الى الرئيس الرزاز تحت عنوان “خيبتنا كبيرة يا رزاز افعلها قبل الرحيل” .
وقال الرواشدة في رسالته : كان العهد الذي بيننا وبينك هو كتاب التكليف السامي الى حكومتك قبل سنتين وقد اعطاك الملك خمس فرص للتعديل مصحوبة بإدخال اكثر من خمسين وزيرًا وهي فرصة تاريخية لم يحظ بها احد من قبلك وكانت النتيجة فشل بجميع الملفات وعلى رأسها الملف الاقتصادي بامتياز .

فالنمو في تراجع من قبل كورونا والبطالة بارتفاع مستمر والدين في زيادة مخيفة ومستوى معيشة المواطن في تدهور مستمر وتدهور يلحقه تدهور .
وأضاف : عن ماذا أحدثك يا دولة الرئيس، وقد ذكرتني ايامك اليوم بعهد الدكتور هاني الملقي الذي نترحم على أيامه فقانون ضريبة الدخل الذي اسقط حكومته كان افضل من قانونك الذي اقره مجلس النواب للاسف ، فكان الرابع سببًا في مجيئك دون ان يعلم انك ستكون اقسى واشد وطأة عليه من الملقي الذي خدع بإدخال بعض الشخوص الى حكومته.

وتابع : الم تعلم ان مؤنس ومنيف الرزاز يحظيان بمحبة كبيرة الم تعلم انهم اصحاب مواقف وكلمة الم تعلم ان السجن كان جزءا من حياتهم لانه كان رمزًا للكرامة والحرية الم تعلم ان منيف الرزاز سيحاسبك على سجنك للردنيين واعتقالهم ، لا اشك بنزاهتك ونظافة يديك لكنني اليوم لست راضيا كغيري من الأردنيين على إدارتك للعديد من الملفات ولذلك فإنني ارجوك ان تعيد النظر بخمس قضايا قبل رحيلك عسى ان تكون شفيعا لك امام هذا الشعب الطيب وامام الله سبحانه وتعالى:

أولًا: اطلق سراح جميع الموقوفين واطلق سراح موقوفي الرأي فالوطن للجميع وكلهم يخلصون للعرش الهاشمي ولجلالة الملك ولولي عهده الأمين ، ارجوك لا ترحل وطفل يبكي ابيه لا ترحل وام تفتقد ولدها ارجوك لا ترحل وزوجة تفتقد زوجها افعلها يا رزاز واجعل الشعب الأردني يترحم عليك في هذه الأيام القليلة الباقية.
ثانيا : المتعثرون هم ابناء الوطن اصابهم الضيق والملل والتعب لكثرة طرقهم للأبواب يستجدون المساعدة واعطائهم مهلة زمنية لتصويب اوضاعهم افعلها يا رزاز فالدائن حقه محفوظ في الأرض وفي السماء أعطهم هذه الفرصة قبل الرحيل أطفال مشردون وعائلات تشرذمت وواقع مرير وأردنيون اخوة لنا في الخارج ضائعون بالشوارع والحواري لا يجدون لقمة العيش ، ايقبل منيف الرزاز ذلك لابنائه الأردنيين ارجوك افعلها قبل الرحيل .
ثالثًا : قم بتقليص عدد الهيئات والمؤسسات تقليصا فعليًا وليس صوريًا تساعد فيه من يأتي من بعدك على الوقوف لا ان تجعله يعرج على قدميه، ارجوك افعلها فقد قدمت تصورًا كبيرًا في تقييمك لبرنامج الخصخصة وخرجت بتوصيات تطلب فيها دمج هيئات كبيرة وتقليص كبير لعدد الهيئات والمؤسسات الغير ضرورية افعلها ارجوك.
رابعًا: لا تقبل يا دولة الرئيس بما قام به وزير المالية المحترم باستثناء دين الحكومة من مؤسسة الضمان الاجتماعي من مجموع الدين العام ، ليصبح الدين الإجمالي 25 مليار دينار بدلًا من 31.5 مليار دينار بعد استثناء دين الضمان الاجتماعي والبالغ 6.5 مليار دينار مما سيفتح المجال امام الحكومات القادمة بالاستدانة والاقتراض بشكل اكبر ، وهي خطوة كارثية في السياسة المالية للدولة الاردنية وكاننا تناسينا المثل الذي يقول على قد حرامك مد رجليك وتناسينا شد الأحزمة على البطون وتناسينا ان الدين عبء مستقبلي على الأجيال القادمة.
خامسا : قل للأردنيين يا رزاز انك انت تتحمل كل المسؤولية و الملك بعيد عن كل قرارات التوقيف والسياسات الخاطئة .قلها للأردنيين فالملك بالنسبة لنا هو الملاذ الأول والأخير لا تجعل صمتك يجعل الأردنيين يتحدثون بما لا يليق بهيبة الدولة ارجوك افعلها قبل الرحيل .