الجماهير تترقب ختامًا مثيرًا للبطولة العربية اليوم بين الفيصلي والترجي.. تفاصيل

كنانه نيوز  –  يترقب عشاق الكرة العربية، في تمام التاسعة مساءً، ختامًا مثيرًا للبطولة العربية من خلال المباراة النهائية بين الفيصلي والترجي التونسي، في صدام قوي على ملعب ستاد الإسكندرية، بحضور 10 آلاف مشجع من الجاليات الأردنية والتونسية وعدد من المشجعين المصريين، ويديره طاقم تحكيم عربي بقيادة الحكم الدولي إبراهيم نور الدين.

يدخل الفريقان اللقاء باحثين عن أول تتويج عربي في تاريخهما على أرض الكنانة، حيث وصل الفريقان إلى النهائي مع تأكيد الجميع على أنهما الطرفان الأقوى خلال البطولة والأكثر استحقاقًا بالوصول إلى النهائي والظفر باللقب والجائزة المالية الضخمة المقدرة بـ2.5 مليون يورو.
يتمسك الفيصلي بالأمل لتحقيق إنجازه العربي الأول، بعدما نجح في أن يتوج بطلًا لكأس الاتحاد الآسيوي مرتين عامي 2005 و2006، وحل في عام 2007 وصيفًا للبطولة ذاتها.
يبحث الفيصلي، صاحب الأداء الثابت والانتصارات القوية، عن تتويج مسيرته المشرفة بلقب البطولة وكسر عقدة الوصافة التي لازمته في أكثر من مشاركة عربية، حيث حل وصيفًا لبطولة الأندية العربية عام 1996، ووصيفًا لدوري أبطال العرب 2007، ووصيفًا لكأس النخبة العربية عام 2000.
وقدم الفيصلي مستويات فنية باهرة في البطولة العربية الحالية، حيث خاض أربعة لقاءات حصد خلالها العلامة الكاملة، ففاز في دور المجموعات على الأهلي المصري 1-0، وعلى نصر حسين داي الجزائري 1-0، وعلى الوحدة الإماراتي 2-1، وفي الدور نصف النهائي عاد ليحقق الفوز على الأهلي المصري بنتيجة 2-1، وأحرز الفيصلي في البطولة 6 أهداف، فيما تعرضت شباكه لهدفين فقط، دون أن يتذوق طعم التعادل أو الخسارة في البطولة.
ويملك لاعبو الفيصلي ومديرهم الفني الصربي نيبوشا، معنويات مرتفعة لتحقيق الفوز اليوم، إذ إن صفوف الفريق مكتملة، ولاعبيه كافة جاهزون لخوض المواجهة المرتقبة باستثناء مهاجمه بلال قويدر الذي يغيب بسبب الإصابة.
ويتوقع أن يدفع نيبوشا بالتشكيل نفسه الذي فاز به على الأهلي، والمكون من: معتز ياسين في حراسة المرمى، ورباعي الدفاع إبراهيم الزواهرة وياسر الرواشدة وعدي زهران وإبراهيم دلدوم، وفي الوسط: بهاء عبدالرحمن والسنغالي دومينيك وخليل بني عطية ويوسف الرواشدة، فيما يقود الهجوم المحترف البولندي لوكاس والليبي أكرم الزوي.
في المقابل، يملك الترجي التونسي العوامل كافة التي تؤهله للتفوق الليلة وتحقيق لقب غالٍ لم يحققه من قبل ويضمه لخزينة بطولاته، تحت قيادة مدربه فوزي البنزرتي، الذي يتطلع لتجهيز فريقه لمواجهة الأهلي المرتقبة في دور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.
مسيرة الترجي أيضًا لم تكن أقل تفوقًا من نظيره الفيصلي، حيث حقق الترجي العلامة الكاملة في دور المجموعات، عندما تصدر مجموعته بفوزه على نفط الوسط العراقي 1-0، والمريخ السوداني 2-0، والهلال السعودي 3-2، وفي الدور نصف النهائي فاز على الفتح الرباطي 2-1.
ومن المنتظر أن يدفع البنزرتي بتشكيلة هجومية من البداية لحسم اللقب من دون الوصول إلى وقت إضافي، أو ركلات الترجيح، والمكون من: معز بن شريفية في حراسة المرمى، وشمس الذوادي وعلي المشاني، وخليل شمام ومنتصر الطالبي في خط الدفاع، ورباعي الوسط وفوسيني كوليبالي وفرجاني ساسي وغيلان الشعلالي، وفي الهجوم أنيس بدري وسعد بقير.