..

الدكتور المغايرة :” توسعة جديدة لقسم الكلية الاصطناعية بالمستشفى “

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

يعمل مستشفى اليرموك الحكومي في لواء بني كنانه على تقديم أفضل خِدمات الرعاية الصحية الممكنة وضمن الامكانات المتوفرة والمتاحه لكافة مواطني اللواء وبعض المناطق المحيطة والمجاورة له , وأن الكوادر الادارية والطبية والتمريضية تعمل على تحسين الواقع الطبي في اللواء والارتقاء به نحو الافضل ما وسعها ذلك .

” كنانه نيوز” التقت مديره الدكتور محمد عبد النبي المغايره الذي أشار الى أن المستشفى يقوم على تقديم خدمات الرعاية الصحية لما يربو على المائة والاربعين الف نسمة هم سكان اللواء وبعض المناطق المجاورة , ويقوم على مراجعة قسم الاسعاف أكثر من 350 مراجع ومراجعة بصورة يومية تقريبأ .

وبين الدكتور المغايره بأن إدارة المستشفى نهجت نهجا جديدا بالتعامل مع المواطنين ,حيث انها تعتمد أسلوب الباب المفتوح لاستقبال المواطنين في أي وقت يشاؤون لغايات تلقي ملاحظاتهم وشكاويهم , ولن توصد بابا بوجه مراجع او مواطن ,وسيصار لاتخاذ الاجراء اللازم حيال من يثبت تقصيره في عمله , ذلك ان المستشفى وجد لخدمة المواطنين , ومن يود الجلوس دونما عمل فبيته اولى به .

وأضاف الدكتور المغايرة بأنه سيتم العمل على تطوير قسم الكلية الاصطناعية بحيث سيكون بالامكان إستقبال حال الانتهاء من عمليات التوسعة له 12 حالة لغسيل الكلى , وانه لا يوجد نقص في الادوية بصورة مطلقة , وأن برنامج الحوسبة – حكيم – المطبق في المستشفى أتى أكله من حيث ضبط عملية هدر الادوية .

وحول التحديات التي تواجه المستشفى أوضح الدكتور المغايره بأن من بين اكثر التحديات التي تواجه العاملين بالمستشفى التدخين وعدم التزام بعض المواطنين بالنظام والتعليمات التي تحكم عمل المستشفى , مؤكدا على حرص المستشفى بصورة مستمرة على صحة وسلامة المواطنين , وقد تم تخصيص غرفة خاصة بالمدخنين , الا أنه وللأسف التقيد بذلك محدود جدا .

ونوه الدكتور المغايره الى أنه لا يوجد هناك نقصا في عدد الاطباء والكوادر الطبية في المستشفى , وكذا الحال بالنسبة للادوية , ذلك أنه إن لم يتوفر العلاج الاصلي فهناك البديل له ,والذي في غالب الاحيان يحمل ذات المواصفات العلاجية للاصلي , متمنيا المزيد من التعاون مع الكوادر الطبية والتمريضية والادارية والتي ما وجدت الا لخدمة المواطنين .