نجاح باهر لمعرض العرب الدولي الرابع للفنون التشكيلية بمدينة اربد

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات
مندوبا عن رئيس بلدية إربد الكبرى المهندس حسين مهيدات إفتتحت المهندسة ريم أبو الرب نائب الرئيس فعاليات معرض العرب الدولي الرابع للفنون التشكيلية والذي نظمته مبادرة إنجاز للفنون التشكيلية (Galery Arab Art) بالتعاون مع رابطة الكتاب الأردنيين فرع إربد ومجموعة الامعري في مركز إربد الثقافي بحضورالمنسق العام للنشاط الفنان التشكيلي محمد الهزايمة ومديرة جاليري ارب ارت الفنانة التشكيلية مريم الحسن وعدد كبير من الشخصيات الثقافية والمهتمين .
 
واشتمل المعرض على عدة اعمال فنية لفنانين مميزين من داخل الاردن وخارجها من فلسطين والسعودية والعراق ومصر ولبنان . حيث شارك بالمعرض من الاردن كل من الفنان التشكيلي إبراهيم الديات، إبراهيم أبو طوق، أريج اليبرودي، آلاء عبدالرازق، آن الزعبي، تيسير طبيشات، جهاد الحايك، رائد قطناني، رانيا شتيات، رولى حمدي، ريمان محو، عالمة العبداللات، عبدالله عبيدات، عثمان شهاب، عماد أبو شتية، فيصل أبو عاشور، ماهر العتقي، محمد أبو زريق، محمد القدومي، محمد دغليس، محمد هزايمة، محمد تركي، مرام حسن، نضال أبو زينة، نوال عبدالرحيم .و من سوريا الفنان التشكيلي إياد صباغ. ومن العراق عبير حمودي، لينا الناصري .من مصر: علي موسى و من فلسطين علي السرطاوي، شادي طوافرة، شبلي عيسى، منيرة التركمان، نجوى كبها ومن السعودية بخيت الشراري ، خالد الحواس.
 
 
 
الفنان التشكيلي محمد الهزايمة المنسق العام للمعرض بين للكنانة نيوز بان اقامة المعرض الدولي الرابع في محافظة اربد يهدف الى تنشيط الحركة الفنية التشكيلية في المحافظة ورفع الذائقة الجمالية والتواصل بين فناني المحافظات وفناني الدول العربية الشقيقة ما سينعكس ايجابا على الاساليب الفنية وتطويرها بشكل كبير . وان اقامة هذا المعرض هو بمثابة دعم للفنان التشكيلي في الاردن وخصوصا” في محافظة اربد ليستطيع الفنان التشكيلي الاستمرار في مواصلة مشواره الفني من خلال اكسابه مهارات جديدة تضاف الى مهاراته وتبادل الخبرات العملية مع المشاركين من الفنانين التشكيليين و تسويق لوحاته الفنية .
 
واعرب العديد من المشاركين والحضور من الشخصيات الثقافية من مختلف مناطق المملكة و الذي فاق التوقعات في حفل افتتاح المعرض الدولي الرابع للفنون التشكيلية عن اعجابهم بالمستوى الكبير والمميز في ادارة المعرض واختيار اللوحات الفنية الجمالية والمعبرة عما وصل اليه الفن التشكيلي في الاردن والدول العربية من تطور ملحوظ وكبير وما تبثها هذه اللوحات من معاني وعبر جميلة من واقع الحياة .
الصور بعدسة الزميل فادي حداد