..

نقابة المعلمين تستضيف الدكتورمحمد شتيات في ورشة تدريبية حول إثارة الدافعية للتعلم

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

استضافت نقابة المعلمين الأردنيين فرع اربد الدكتور محمد شتيات في ورشة تدريبية حول إثارة الدافعية للتعلم في مقر النقابة بمدينة اربد وبحضور 50 معلم ومعلمة من خيرة معلمين وزارة التربية والتعليم الأردنية .

وبين الدكتور اشتيات خلال الورشة ان هناك أساليب عدة لاثارة الدافعية لدى المتعلمين وكان اهمها إعطاء الحوافز المادية توظيف منجزات العلم التكنولوجية في إثارة فضول وتشويق المتعلم، كمساعدته على التعلم من خلال اللعب المنظم، أو التعامل مع أجهزة الكمبيوتر، فهي أساليب تساهم كثيراً في زيادة الدافعية للتعلم ومواصلته لأقصى ما تسمح به قدرات المتعلم، مع تنمية قدرات التعلم الذاتي وتحمل مسئولية عملية التعلم، وتنمية الاستقلالية في التعلم .

 

واكد الدكتور شتيات  انه يجب ربط التعلم بالعمل و عرض قصص هادفة تبين ما سيترتب على اهمال الدراسة والركون إلى الجهل، و تذكير المتعلمين دائما بأن طلب العلم فرض على كل مسلم ومسلمة، وان الله قد فضّل العلماء على العابدين . وكذلك يجب التقرب للمتعلمين وتحبيبهم في المعلم، فالمتعلم يحب المادة وتزداد دافعيته لتعلمها اذا احب معلمها , وان يتصرف المعلم كنموذج للمتعلمين في الاقبال على المطالعة الخارجية والجلوس معهم في المكتبة، فهذا يساهم كثيرا في تنمية الميل للتعلم الذاتي لدى المتعلم .

واضاف الشتيات بانه وبناء على ازدياد اعداد المعلمين الذين طلبوا اقامة الدورة مرة اخرى سوف تكون الدورة القادمة (بنفس العنوان ) أن شاء الله يوم الأربعاء القادم بتاريخ 9/8/2017 ويسعدنا انا نكون بينكم مرة أخرى .