شيوخ ووجهاء بني كنانة في جاهة ضخمة شهدتها منطقة كفرسوم

كنانة نيوز –  محمد محسن عبيدات

لا تزال الجاهات عادة اجتماعیة یتمسك بھا مجتمعاتنا الاردنية و تعتبر طقوسا اجتماعیة مھمة وتعبیر قوي عن احترام المرأة وأھلھا و تحفظ فيها الحقوق .واستمرار العادات والتقالید جزء مھم من الحفاظ على المجتمع وھویته وثقافته الممیزة لھا عن باقي المجتمعات .

بالامس شهدت مضارب ال عبيدات  الديوان الشرقي في منطقة كفرسوم جاهة ضخمة وحفل اشهار لعقد قران الشاب المهندس خيري عبدالرحمن نوتي الرفاعي  على صاحبة الصون والعفاف الانسة رهف عبيدات ابنة النائب عبدالله القاسم  عبيدات وبمشاركة عدد كبير من اصحاب المعالي والعطوفة والشخصيات الاكاديمية والاجتماعية والاعلامية ووجهاء وشيوخ من مختلف العشائر في لواء بني كنانة والرمثا  وذوي العروسين من ال العبيدات وال الرفاعي.

 

في بداية اللقاء تحدث رئيس جاهة عشيرة الرفاعي  العميد المتقاعد موسى النوتي مستھلا كلامه بآیات قرآنیة و أحادیث نبویة تبين اهمية الزواج في الاسلام , مستذكرا العلاقات التاريخية والمواقف الطيبة ما بين العشيرتين , واعرب رئيس الجاهة  عن سعادة الغامرة من وقوع هذا النسب لزيادة اواصر اللحمة و المحبة والمودة بين ابناء العشيرتين مقدما شكره لعشيرة العبيدات على حفاوة الاستقبال .

الاستاذ احمد القاسم عبيدات رحب بشيوخ ووجهاء عشيرة الرفاعي  وانسبائهم واصدقائهم وكافة الحضور مقدما الشيخ احمد تركي عبيدات ” ابو صائب ” للرد على الجاهة الكريمة .

وبدوره رحب الشيخ احمد تركي عبيدات ” ابو صائب ” بكافة الحضور من شيوخ ووجهاء العشيرتين وقام بالرد على الجاهة الكريمة حيث قال :الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على رسوله الكريم محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه اجمعين إلى يوم الدين ، وبعد ،اهلا وسهلا ومرحبا بالجاهة الكريمة ، فانه يطيب لنا ويشرفني ويشرف والد العروس وأهل العروس ، ان نبارك لكم ونقدم لكم ابنتنا المصون ( رهف عبدالله القاسم عبيدات ) زوجة لابنكم على سنة الله ورسوله الكريم صلى الله عليه وسلم . ويطيب لنا ان نكون أنسباء متاخين في الله سبحانه وتعالى .مباركة عليكم . وتم قراءة الفاتحة على نية التوفيق.

اسرة وكالة كنانة نيوز ممثلة بمديرها العام الاعلامي اسامة طارق الزعبي واسرة التحرير تتقدم بارق التهاني وأصدق الأمنيات الى سعادة النائب عبدالله القاسم عبيدات وال عبيدات وال الرفاعي بمناسبة عقد القران , متمنين من الله الواحد الاحد للعروسين دوام الصحة والعافية , وان تبقى طيور السعادة والمحبة ترفرف على منازلهم العامرة والف مبارك للجميع