مشتل عقربا الحكومي في بني كنانه طريق غير معبد ومهدم ولا كهرباء وينتج 300 ألف شتلة سنوياً

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

مشتل عقربا الحرجي التابع لمديرية زراعة لواء بني كنانه يعتبر من اقدم المشاتل الحرجية في محافظة اربد , كونه يرفد المؤسسات الحكومية والاهلية بحاجتها من الاشجار الحرجية ,وكذا الحال بالنسبة للمجتمعات المحلية الراغبة بشراء الاشتال الحرجية منه .

ويعاني مشتل عقربا الحرجي التابع لمديرية زراعة لواء بني كنانه من جملة مشاكل أهمها عدم وجود كهرباء فيه وأن الطريق المؤدية إليه و التي يبلغ طولها حوالي 4 كم بحالة سيئة للغاية حيث تكثر فيها المطبات و الحفر فضلا على أنها ضيقة وبحاجة لتوسعة والتزاحم الكبير من قبل صهاريج المياه على العين التي يتغذى منها المشتل .

وقال مدير زراعة لواء بني كنانه المهندس حسين الخالدي ” لكنانه نيوز ” بأنه تمت مخاطبة الجهات المعنية بشأن فتح وتعبيد الطريق المؤدي للمشتل وما نزال ننتظر القيام بذلك ،.

منوها الى أن المشتل الذي تبلغ مساحته حوالي 24 دونما ويقع في الوادي الفاصل بين قرى عقربا وكفرسوم وسحم الكفارات يعمل وفق خطة إنتاج معتمدة من قبل الإدارة وينتج سنويا ما معدله 300 ألف شتلة حرجية توزع مجانا على مختلف الدوائر الحكومية في اللواء وعلى المواطنين الراغبين .

ولف المهندس الخالدي الى ان هذا المشتل يوفر الاشتال الحرجية للمؤسسات الحكومية والأهلية وللمجتمعات المحلية بصورة مجانية , يعمل به 9 عمال وعاملات , ويشرف عليه ادارة مؤهلة , وأنه تأسس في عام 1986 , بحاجة للتيار الكهربائي كونه يعتمد في عمله على ماتورات تعمل على مادة السولار .