بهدف لفت النظر لمشاكل الجريد,,موظف في جريدة الدستور يهدد بحرق نفسه

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات
هدد احد العاملين في الشركة الاردنية للصحافة والنشر – جريدة الدستور اليومية -بحرق نفسه في محاولة منه للفت نظر المسؤولين على المشاكل الي تواجهها الجريدة من سنوات مضـــــــــــــــت .
وعلى ذات السياق قرر العاملون في الشركة الاردنية للصحافة والنشر ( جريدة الدستور) تشكيل لجنة من العاملين تضم ممثلين عن مختلف الادارات الصحفية والفنية والمالية وغيرها وذلك خلال اجتماع عقدوه اليوم السبت في مقر الجريدة بحضور جمع يمثل جميع الادارات والاقسام.

كما اوكل العاملون الى اللجنة العمالية المنتخبة بالتوافق ، تولي مهمة التشاور والتباحث واقتراح الحلول للخروج من الازمة التي تمر بها الجريدة ، على ان تختار اللجنة العمالية المكونة من سبعة اعضاء من بينها لجنة مصغرة مكونة من ثلاثة اعضاء لإدارة الازمة ، ومخاطبة مجلس ادارة الشركة لدعم هذه اللجنة ومنحها الصلاحيات اللازمة لتمكينها من المشاركة في القرار التنفيذي انطلاقا من دور العاملين والصحفيين المتواصل عبر السنوات السابقة وصبرهم في سبيل انقاذ شركتهم وصحيفتهم ، اضافة لدورهم في هذه المرحلة ، نحو مزيد من العطاء والانتاج ، للخروج بالصحيفة من عنق الزجاجة ، وتولي مهمة التنسيق بين مختلف الادارات ومخاطبة كافة الجهات المسؤولة والمعنية بأزمة جريدة الدستور لإيجاد الحلول في أسرع وقت ممكن.

كما ثمّن الصحفيون والعاملون دور نقابة الصحفيين المتواصل بدعم مطالب الصحفيين والعاملين والذي اكد عليه نائب نقيب الصحفيين الزميل ينال البرماوي مشيرا الى ان النقابة ستتبنى وتدعم مطالب العاملين في الدستور بتشكيل هذه اللجنة ومخاطبة الجهات ذات العلاقة للاعتراف بها و تفويضها الصلاحيات اللازمة للقيام بعملها.

هذا وقد ضمت اللجنة العمالية بالإضافة الى ممثلي نقابة الصحفيين في الدستور الزميلين : ينال البرماوي نائب نقيب الصحفيين وعمر المحارمة عضو المجلس الزملاء : عوني الداوود ( التحرير ) وسلامة الهروط ( المطابع والتجاري ) ومروان السليمان ( الاعلانات ) وعلاء الدين اعمر ( التوزيع والاشتراكات ) وعادل أبو ريان ( المالية ).

من جهته وفي خطوة للفت الانظار الى قصة العاملين هدد أحد موظفي الجريدة بحرق نفسه اذا لم يتم تصويب اوضاع العاملين في الجريدة.