نادي أسرة القلم الثقافي بالزرقاء يواصل أمسياته الكترونياً

كنانه نيوز – رغم حظر التجول ومنع التجمعات في إطار الإجراءات الاحترازية الوقائية التي اتخذتها الحكومة لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد ” كوفيد 19 “، إلا أن نادي أسرة القلم الثقافي بالزرقاء لم ينقطع عن تنظيم أمسياته المتنوعة إلكترونياً.
وقال رئيس النادي، ماهر الطباخي، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن النادي الذي تأسس في مدينة الزرقاء عام 1974 يعتبر من أقدم وأعرق الهيئات الثقافية في المحافظة؛ حيث لم تقف الظروف الراهنة عائقا أمام النادي من أجل ممارسة دوره الثقافي والتنويري الذي دأب عليه منذ التأسيس وحتى اليوم.
وأشار إلى أن النادي أقام العديد من الأمسيات الإلكترونية والتي تابعها جمع من جمهور النادي من الكتاب والشعراء والمهتمين؛ حيث نظم أمسيات علمية طبية للطبيبين فاخر دعاس وعصام الخواجا تحدثا خلالها عن فيروس كورونا وطرق العدوى والوقاية وكل ما يتعلق بالمرض.
كما نظم النادي أمسية لمناقشة أزمة عمال المياومة المتضررين من حظر التجول قدمها عضو المكتب السياسي لحزب الوحدة عماد المالحي، فيما تحدث رئيس بلدية الزرقاء، المهندس عماد المومني، خلال أمسية أخرى عن إجراءات البلدية التي اتخذتها منذ أزمة كورونا من حيث التعقيم وغيرها، في حين تحدث الناقد محمد المشايخ في أمسية عن الثقافة في زمن الكورونا، وقدم المحامي عماد أبو سلمى أمسية ناقش خلالها أمر الدفاع رقم 6.
ونوه الطباخي أن النادي ينظم أمسياته مساء كل يوم أحد على رابط إلكتروني؛ حيث يقدم اليوم الروائي والشاعر احمد أبو سليم قراءة شعرية متنوعة.
وبين أن النادي سيستمر بتقديم أمسياته الإلكترونية التي لاقت إعجابا ومتابعة من جمهوره، مؤكداً أهمية الثقافة ونشر الوعي بين المواطنين حتى في ظل أحلك الظروف.
–(بترا)