أم ناصر عبيدات ,,قصة نجاح ومسيرة عطاء وتميز

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات
نسجت من خيوط المستحيل حكايات وقصصا نجاح ,وسجلت في أسفار التاريخ أروع الامثلة للتضحية والفداء , أيقنت بان العمل هو السبيل الوحيد للوصول الى اعلى المراتب ولا سواه , وأن الجلوس في البيت مرتعه وخيم ونهايته لا محالة المرض.
المزارعة الموظفة السابقة حنان خالد عبيدات – ام ناصر – من حرتا التابعة لبلدية الكفارات , تمكنت من كسر الصورة النمطية للمرأة الموظفة , والفتاة الريفية , شمَّرت عن سواعدها , وإختارت الزراعة مجال عمل لها , بعد أن أمضت سنوات طويله في الوظيفة العامة .
” أم ناصر ” تلك الفتاة الكنانية التي أبت الجلوس في البيت , وفضلت العمل , لم تأبه يوما لحرارة الشمس العالية او لليالي الشتاء البارده , وكان همها وهاجسها توفير سبل العيش الكريم لابنائها وبناتها وزوجها وأم زوجها التي تقيم معها .
” أم ناصر ” حاربت الظروف الصعبة التي واجهتها في حياتها من حيث ضنك الحياة والتعب والمرض , كانت الى جانب زوجها في مرضه الذي إمتد لسنوات قبل أن يتوفاه الله , وترك خلفه أسرة كبيرة هم أحوج ما يكونوا للرعاية والإهتمام .
عملت على العناية والاهتمام بمزرعة قريبة من منزلها تقدر مساحتها بحوالي 9 دونمات , وزرعتها بأشجار مثمرة كالعنب والزيتون والرمان وبعض الاشجار المثمرة , فأينعت وباتت كالحديقة الغناء بإذن ربها , أعطتها جل وقتها , تقوم على سقايتها ورعايتها ورش المبيدات والاسمدة وغيرها من الاعمال الزراعية ذات العلاقة .
وختاما نضرع لله تعالى بأن يمدها وأسرتها بالصحة والعافية , ويقها من شر الليالي والايام, ويمنحها القوة والعافية ما ابقاها, ويحميها من كل شر ومكروه , إنه نعم المولى ونعم المجيب .