..

السفير علاء بشيتي يرعى فعاليات افتتاح معرض مختارات فنية   بمدينة اربد

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

رعى السفير علاء بشيتي  ممثل منظمة السلام الدولية في الاردن والمدير التنفيذي لمؤسسة نشمي للعمل الشبابي  فعاليات افتتاح معرض  الفن التشكيلي ” مختارات فنية ” في جاليري ارب ارت  بمدينة اربد  وبحضور الفنان التشكيلي محمد الهزايمة  المنسق العام للفعالية ومديرة جاليري ارب ارت الفنانة التشكيلية  مرام الحسن   وعدد من من الشخصيات الثقافية والمهتمين  ورجال الاعلام والصحافة . 

وبين  راعي الافتتاح السفير علاء بشيتي  بانه لولا الفنون لما كانت هنالك حضارة او ثقافة على وجه الارض و يعتبر الفن التشكيلي لغة عالمية لها عمومية الفن وخصوصية الموطن فهو وسيلة اتصال بين الشعوب وبين العصور وهو حلقة الوصل بين الفنون . والفن التشكيلي يعتبر جزء هام من الثقافة ولا بد من تقديم كافة اشكال الدعم لكل العاملين بهذا المجال . واعرب السفير بشيتي عن سعادته الغامرة لما شاهده من المستوى الكبير والمتميز الذي وصل اليه الفن التشكيلي في محافظة اربد وقال : ” هذه مفخرة وهذا انجاز عظيم ومتميز وانا فخور جدا بكم واتمنى  ان اكون دائما بينكم ” . وقدم البشيتي شكره الجزيل لكافة المنظمين والمشاركين والحضور .

 

الفنان التشكيلي محمد الهزايمة  استعرض تاريخ الفن التشكيلي بالاردن ومدى التطور الذي شهده خلال السنوات الماضية . وبين ان  اقامة  هذا المعرض  في جاليري ارب ارت يهدف الى تنشيط الحركة الفنية التشكيلية في المحافظة ورفع الذائقة الجمالية والتواصل بين الفنانين بمدينة اربد  مما سينعكس ايجابا على الاساليب الفنية وتطويرها بشكل كبير . وان اقامة هذا  المعرض هو بمثابة دعم للفنان التشكيلي ليستطيع مواصلة مشواره  الفني من خلال اكسابه  مهارات جديدة تضاف الى مهاراته وتبادل الخبرات العملية مع المشاركين من الفنانين التشكيليين  و تسويق لوحاته  الفنية .وقدم  الهزايمة شكره الجزيل لراعي الافتتاح لتلبيته الدعوة  ورعاية هذا المعرض ولكافة المشاركين والحضور  .

 

 الفنانة التشكيلية مرام الحسن مديرة جاليري ارب ارت تحدثت  عن بدايات تاسيس الجاليري واهم الانجازات  التي تمت منذ تاسيسه  من اجل  ديمومة هذه المكان التي يعبر فيه كل الفنانين التشكيليين في محافظة اربد من خلال لوحاتهم الفنية عن الهوية الاردنية والتراث  عبر تاريخ الاردن العريق المليء بالانجازات  في ظل قائد المسيرة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه .

 

وعبرالحضور عن اعجابهم  بالمستوى  الكبير والمميز في اختيار اللوحات الفنية  الجمالية والمعبرة عما وصل اليه  الفن التشكيلي في اربد  من تطور ملحوظ  وكبير وما تبثها هذه اللوحات من معاني  وعبر جميلة من واقع الحياة  .

 

واشتمل المعرض والذي يستمر ثلاثة ايام على عدة اعمال  فنية لفنانين مميزين من داخل محافظة اربد   , حيث شارك بالمعرض  كل من ليث كساب, دانيا البرقاوي , بتول خضيرات , سناء الرباعي , الاء خليفة , مريم الرشدان , ناديا العبدالله , ريم السلمان , ايمان الحوراني , حوراء العلاونه .

 

سنوافيكم بكامل الصور على صفحة الاعلامي محمد محسن عبيدات على الفيس بوك  وتقرير مفصل لعدد من الفنانات التشكيليات المشاركات بالمعرض عن مشاركتهن ورسالتهن من خلال اللوحات الفنية لاحقا على وكالة كنانة نيوز  تابعونا ………………………..

مقابلة مع السفير علاء البشيتي