..

الرزاز : امتحان التوجيهي سيبقى لفصلين في 2017-2018

كنانه نيوز-   قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الدكتور محمّد المومني إن مجلس الوزراء أقر   اسباب النظام الموجبة لمراقبة الطرق بعد حادث السير الأليم على الطريق الصحراوي الذي وقع خلال الأسابيع الماضية وأودى بحياة عدد من الضحايا.

ولفت المومني إلى أن مجلس الوزراء أقرّ أيضا قانون التفتيش العام، والذي سيتم بموجبه توحيد الجهات الرقابية على المؤسسات.

وأشار إلى أن المجلس وافق على توقيع اتفاقيات اقتصادية مع ألمانيا، واتفاقية مائية مع كوريا الجنوبية، واتفاقية للطاقة المتجددة.

بدوره قال وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزّاز إن نظام تطوير المناهج هو جزء من خطة لتطوير التعليم في الأردن ، مضيفا أن موضوع التربية هو للجميع وليس حكرا على احد وهناك شركاء كثر.

وكشف الرزاز أن العملية التعليمية لا زالت قاصرة عن الوصول إلى الاطفال دون 5 سنوات والتي تعتبر أهم فترة بحياة الطفل.

وحول الاكتضاض في المدارس الحكومية أكد الرزاز ان سيتم اعادة النظر فيها خاصة في المدارس التي تعاني من اكتظاظ في شما المملكة نتيجة التاثر بالازمة السورية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده وزيرا الدولة لشؤون الإعلام الدكتور محمّد المومني والتربية والتعليم الدكتور عمر الرزّاز، في دار رئاسة الوزراء، ظهر الاحد للحديث عن أهمّ قرارات مجلس الوزراء التي سيتمّ اتخاذها.

وقال الرزاز انه من المبكر الحديث عن عقد امتحان التوجيهي لدورة واحدة ما زال مبكرا، مشيرا الى ان الوزارة ما زالت تبحث مدى القدرة علىلاعلى تدريب المعلمين على عقد امتحان التوجيهي في دورة واحدة في وقت لاحق.

وبين الرزاز ان الوزارة ستعمل على قياس قدرات الطلاب و الابتعاد عن اسلوب الحفظ ، مبينا انه سيتم عقد امتحان تقييمي للصف الثالث والصف التاسع.