بدأ العد التنازلي لمهرجان جرش 2017 …. باقي يومان

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات
تحت الرعاية الملكية السامية تنطلق فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الثانية والثلاثين يوم الخميس الموافق 20 تموز 21017 وتحت رعاية صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم .
حيث أعلنت اللجنة العليا للمهرجان عن برنامج فعاليات الدورة التي ستلتئم في مدينة جرش الأثرية خلال الفترة 20-30 تموز، ومن 31 تموز لغاية 6 آب في مدينة عمان.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقده معالي رئيس اللجنة العليا للمهرجان عقل بلتاجي، والمدير العام التنفيذي للمهرجان محمد أبو سماقة في فندق الريجنسي، كما تضمن المؤتمر الإعلان عن برنامج أمسيات عمان التي ستقام في المركز الثقافي الملكي.
وتمتاز دورة المهرجان لهذا العام بتقديم فعاليات متنوعة وشاملة تلبي كافة طموحات المثقف والمبدع والفنان والمواطن الأردني، حيث عملت إدارة المهرجان على المزج ما بين الثقافة والفن من خلال تقديم أمسيات شعرية ولوحات فنية في الوقت نفسه على المسرح الشمالي.
وسيشتمل حفل الافتتاح والذي سيقام في الساحة الرئيسية للمهرجان على كلمة رئيس اللجنة العليا للمهرجان عقل بلتاجي، ورئيس لجنة بلدية جرش الكبرى المهندس معين الخصاونة، وقصيدة “أفراح جرشية” للشاعر المهندس صفوان قديسات،كما تُقدّم مغناة “بلادي” من كلمات الشاعر حيدر محمود، وموسيقى وألحان د.أيمن عبدالله، والموسيقي وليد الهشيم، بمشاركة عدد من نجوم ونجمات الفن الأردني: نداء شرارة،غادة عباسي،يحيى صويص، وثمين حداد.
واما عن فعاليات المهرجان فكما هو مبين تاليا: