..

بدء فعاليات المعسكر التطوعي لمديرية شباب البلقاء في بيت شباب اربد

كنانه نيوز – معتز ملكاوي

بدأت مساء امس فعاليات المعسكر التطوعي لمديرية شباب البلقاء في بيت شباب اربد وقالت رئيسة هيئة الاشراف اسراء الخريسات ان هذا المعسكر يأتي ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2017 والذي يهدف الى استغلال اوقات فراغ الشباب اثناء العطلة الصيفية واكتشاف مواهبهم وقدراتهم الثقافية والفنية والابداعية والاستمتاع بالمواقع السياحية والبيئية في محافظة اربد.

واضافت ان المعسكر يستمر لمدة اسبوع وتشارك به 62 فتاة من مختلف مراكز الشابات في محافظة البلقاء واوضحت ان برنامج المعسكر يشتمل على تدريبات رياضية صباحية ومحاضرات ثقافية في مجالات العمل التطوعي والتربية الوطنية وقانون الانتخابات للمجالس المحلية وقانون اللامركزية لمجالس المحافظات بالاضافة الى اعمال تطوعية للحفاظ على البيئة والمواقع السياحية.

وقالت حنان النسور المشرفة في المعسكر ان اقامة مثل هذه المعسكرات من شأنها ان تسهم في صقل شخصية العضوات وتنمية قدراتهن واستغلال اوقاتهن بما يخدم مسيرة حياتهن واكسابهن المزيد من المهارات في العديد من المجالات البيئية والسياحية والتي تشتهر المدينة بها من حيث مواقعها السياحية والبيئية.

وقالت المشرفه آسيا الديات بعد زيارة متحف دار السرايا وبيت عرار في صباح أمس اننا سمعنا كثيراً عن شاعر الاردن مصطفى وهبي التل مما شكل لنا الدافع والرغبة في هذه الزيارة التي سعدنا بها كثيراً. المشرفة رنده النسور قالت ان المعسكر يوفر للمشاركات الكثير من الفوائد من ابرزها اكتساب المهارات والتعارف على صديقات جدد في هذه اللقاءات في المعسكرات.

وقال منسق المعسكر حسين شهابات بعد اجراء اعمال الصيانة المطلوبة قبل بدء المعسكرات ان البيت بكامل تجهيزاته على استعداد لاستقبال كافة النشاطات التي تعدها وزارة الشباب وانه تم التنسيق لبرنامج الزيارات والجولات الميدانية مع الجهات ذات العلاقة.