قصة نجاح جمعية منتدى اليرموك الثقافي في عقربا بني كنانه

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات
كانت البداية بـــــــــــــــــــــــــــــــــــ” حقيبة يد متنقلة ” من منزل في منطقة عقربا التابعة لبلدية الكفارات بلواء بني كنانه , حيث كان الحضور على قلتهم يدركون بضرورة العمل على الارتقاء بواقع المنطقة من كافة النواحي وخاصة القطاع الثقافي , فكان أن تبلورت أفكار وتم صياغتها وكتابتها على أوراق ومن ثم وضعت جميعا في ” حقيبة “.
وتولت جمعية منتدى اليرموك الثقافي حمل هذه المهمة , وقام رئيسه الناشط الإجتماعي كايد فياض شتيات بتولي المسؤولية بعد أن قام من سبقة بوضع معالم لمستقبل الثقافة في المنطقة , وطفق يبحث عن الوسائل والسبل الكفيلة بالارتقاء بواقع الثقافة في منطقة عقربا بصورة خاصة وفي اللواء بصورة عامة .
ولعل جمعية منتدى اليرموك الثقافي في سعيها الدؤوب لتشكيل واقع ثقافي فاعل ومؤثر تعتبر من قصص النجاح التي لا بد من الاشارة اليها , كي تكون مثالا متميزا في مجال الابداع والتضحية سواء من الناحية العينية والمالية , وعملت على وضع بصماتها الشاهدة للعيان في هذا المجال المهم .
وأشار الشتيات لكنانه نيوز بأنه حــــــَمَل أمانة المسؤولية في إدارة هذا المنتدى الثقافي حتى وصل به الى ما وصل اليه من تقدم وتطور ونمو , فبات المؤسسة الثقافية المؤثرة في مجتمعاتها المحلية , وأصبح له مقرأ وفيه مختبرات حاسوبية , ويقوم على تنفيذ العديد من المشاريع التنموية المدرة للدخل, والمكان المناسب لعقد الدورات وإقامة الندوات الحوارية والثقافية والادبية والعلمية وغيرها من النشاطات .
وبين الشتيات بأن المنتدى بصدد القيام وخلال اليومين القادمين بعملية دهان أطاريف في منطقة عقربا وبالتعاون والتنسيق مع بلدية الكفارات , مقدما شكره وتقديره لرئيسها المهندس أمين العزايزه , والى كافة الهيئات والمؤسسات والاشخاص الذين ساهموا في دعم مسيرة المنتدى الثقافية .