أهمية تحديث الشبكات الناقلة للمياه في لواء بني كنانه

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

كشف مسلسل تدفق المياه في شوارع لواء بني كنانه عن حاجة انابيب ومواسير المياه الناقلة للمياه للتحديث وإستبدالها بأخرى جديدة للحيلولة دون إستمـــــــــرارية تدفقها في سعة الشوارع من ناحية , ومن ناحية ثانية للتقيل من نسبة الفاقد من المياه والتي نحن بأمس الحاجة لكل قطرة منها.

وأشار مواطنون لكنانه نيوز خلال جولاتها على العديد من المناطق التي وصلت ملاحظات تفيد بوجود تسرب للمياه فيها الى انهم باتوا يواجهون صعوبات كبيرة للحصول على حاجتهم من المياه , وأنها – المياه – باتت الشغل الشاغل لهم وتشكل هاجسا يوميا بالنسبة لغالبية مواطني اللواء .

ولفتوا الى أن هناك تسرب وانسياب للمياه في عدد من مناطق اللواء , وبكميات كبيرة تكاد تكفي المواطنين لايام عديدة , معزين سبب هذه الانسياب والتسرب للمياه لقدم مواسير المياه الناقلة للمياه , وأن بعضها مضى عليه اكثر من ستين عاما , مما يعني وأمام هذ الوضع كان لا بد من العمل على تحديثها بأنابيب ومواسير جديدة .

وأوضحوا -بأنه ومن باب رد الجميل لاهله والفضل لمن هو أهل له – , فأن الجهات المعنية بشركة مياه اليرموك لا تألوا جهدا ولا وقتا ولا مالا في سبيل الارتقاء بواقع قطاع المياه في شتى مناطق امتيازها , الا أنها تواجه جملة من التحديات الكبيرة والتي – وفق المواطنين – خارج ارادتها , داعين لضرورة التعاون مع هذه الكوادر للقيام بالمسؤوليات المنوطة بها على الشكل الامثل .

وكانت عدسة ” كنانه نيوز ” قد ألتقطت في الساعات الاولى من صباح اليوم مشاهد توثق عملية إنسياب كميات كبيرة للمياه في منطقة مثلث عزريت التابعة لبلدية السرو باللواء وتحديدا امام مبنى فرع نقابة المهندسين , حيث طالب المجاورون بأهمية تحديث شبكات المياه الناقلة ,كونها باتت غير مُجدِية ولا تفي بالغرض المنشود منها , بل على العكس تزيد من نسبة الفاقد من المياه .