إحياء ليلة القدر في مختلف مساجد والمصليات في لواء بني كنانه

كنانه نيوز – دين ودنيا – بكر محمد عبيدات

أحيا المسلمون مساء أمس في مساجد المملكة ليلة القدر المباركة وشارك جلالة الملك عبدالله الثاني المصلين احياء هذه الليلة في مسجد الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه. وشارك جلالته جموع المصلين اداء صلاتي العشاء والتراويح.
وبين إمام وخطيب مسجد عثمان بن عفان في منطقة حرثا الدكتور أمجد محمد عبيدات بان هذه الليلة من رحمات الله تعالى على عباده المؤمنين وخص بها هذه الامة عن غيرها من الامم. ففي هذه الليلة التي انزل فيها القرآن الكريم يعظم الاجر ويتضاعف ويغفر الله لعباده المؤمنين الموحدين ويتجاوز عن سيئاتهم , موضحين اهمية هذه الليلة المباركة ومعانيها السامية ودلالاتها وعظمتها.

وأشار الدكتور عبيدات الى انه لا يوجد هناك نصوص سواء القرآنية منها او تلك الواردة في السيرة النبوية الشريفة تدل دلالة مباشرة بأن ليلة السابع والعشرين هي ليلة القدر , بل جاءت معومة وانها ستكون في الليالي الفردية من العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك , وان علينا ان نتحراها ونعمل الصالحات في هذه الليالي المباركة .

وتوجه الدكتور عبيدات بالدعاء الخالص في هذه الليلة المباركة الى الله ليغفر ذنوب المؤمنين جميعها وان يجمع كلمة المسلمين ويوحد صفوفهم , وأن يبعد كيد الكائدين عن الاوطان الاسلامية , ويبقي الاردن واحة امن وأمان , ويحفظه قيادة وشعبا وترابا .

وكان مدير مديرية الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور أحمد محمود الصمادي قد أشار الى أن المديرية قـــــــــــــد إتخذت كافة الترتيبات اللازمة لإحياء هذه الليلة المباركة , وإعداد البرامج اللازمة لذلك .