وزير العمل والصناعة والتجارة يرعيان احتفالات محافظة اربد بعيد الاستقلال ويوم الجيش

كنانه نيوز – محليات –

رعى وزيرا العمل نضال البطاينة والصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري بحضور محافظ اربد رضوان العتوم وعدد من القيادات المدنية والامنية الاحتفالات التي اقامتها المحافظة بمناسبة عيد الاستقلال ويوم الجيش بعنوان “ارض النخوة” في مدينة الحسن الرياضية بحضور كثيف من الفعاليات الرسمية والشعبية.

واكد البطاينة في كلمة له بهذه المناسبة معاني ذكرى الاستقلال ودور المواطن في مسيرة العطاء والانجاز وبناء الاردن، لافتا الى اهمية الحفاظ على الثوابت الوطنية وتعزيز الوحدة الوطنية والالتفاف حول القيادة الهاشمية .

واضاف البطاينة ان في يوم الاستقلال بزغت شمس الحرية فحق لنا ان نفرح ونحتفل في هذا اليوم الوضّاء البهي ونفاخر بذلك الدنيا. وبين ان المملكة تحتفل سنويا بعيد الاستقلال لما لهذه المناسبة من اهمية لدى الاردنيين جميعا تلتقي بها إرادة القائد الاعلى للقوات المسلحة الأردنية مع سياج الامة ودرع الوطن الجيش العربي المصطفوي والاجهزة الامنية ليثبت هؤلاء النشامى انهم دوما مع الوطن وقيادته المظفرة وان الدم الأردني طاهر وغالْ ونفيس .

وأضاف البطاينة اننا ونحن نتفيأ ظلال عيد الاستقلال لنؤكد بأن الأردن ما كان ليخطو مثل هذه الخطوات إلا بعزيمة القيادة الهاشمية عبر مر العصور وإيمان الشعب الأردني بعظيم رسالته ونبلها وقدسيتها .

وقال وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري في كلمته، ان 73 عاماً من الجهد الدؤوب والعمل الجاد والإنجاز العظيم والعطاء المتميز في مختلف المجالات تحققت خلالها للأردن نهضة تنموية شاملة متكاملة ومتوازنة في شتى القطاعات حتى غدا الأردن دولة حضارية عصرية متميزة ترتقي إلى المراتب الأولى في حقول العلم والمعرفة والإنتاج .

وقال الحموري انه في ذكرى الاستقلال نؤكد حبنا للوطن وللقائد بمزيد من العمل والعطاء ونؤكد تعلقنا بالاستقلال بمزيد من الإخلاص والوفاء لمسيرتنا الوطنية الراشدة التي عززت أنبل وأسمى المبادئ في حياة الأمة والوطن مستمدة العزة والنبل هذا من رسالة الهاشميين الأحرار الممتدة إلى بيت النبوة المشرفة حيث نور الهدى والفلاح والإيمان. وجال الوزيران في معرض للمنتجات الغذائية نظمته غرفة صناعة اربد وأكدا اهمية دعم الصناعة الأردنية التي ضاهت كبرى الصناعات في المنطقة.

واشتمل الاحتفال على كلمات خطابة للمجتمع المحلي وعلى قصائد شعرية ودبكات شعبية وأغان وأهازيج شعبية