اوقاف لواء الكورة بمحافظة اربد تقيم افطاراً رمضانياً لأيتام اللواء .

كنانه نيوز – دين ودنيا –

رعى مدير اوقاف لواء الكورة هيثم بني ارشيد حفل الإفطار الرمضاني للايتام وتوزيع كسوة العيد الذي أقامته لجان الزكاة التابعة لمديرية أوقاف الكورة ، في مركز شباب دير ابي سعيد.

وقال بني ارشيد أن هذا الحفل يأتي بمناسبة يوم اليتيم العالمي و ترجمة لمبادرة اردن النخوة التي اطلقها جلالة الملك عبد الله الثاني المعظم ومن خلال توجيهات وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأستاذ الدكتور عبدالناصر أبو البصل ، تعبيراً عن اهمية الدعم والرعاية التي يجب ان يتلقاها اليتيم ، واسترشد بالآيات القرانية والاحاديث النبوية الشريفة والتي تؤكد سمو هذه المنزلة وقدسيتها اضافة الى فضل العناية بالايتام والفقراءللحصول على الاجر في الدنيا والاخرة.

وبين عمر دواهدة رئيس لجنة زكاة الاشرفيه ان هذه المبادرة تجسد الصورة الطيبة للمجتمع الاردني بالتراحم والتكافل والتعاون والذي يعد مؤشراً كبيرا على صورة الاسلام السمحة ويعد ذلك مساهمة في الحفاظ على الامن والاستقرار في بلدنا ومجتمعنا.

واضاف ان الهدف من النشاط ادخال البسمة والفرحة على وجوه الاطفال الايتام وتعزيز مهاراتهم ودمجهم مع المحسنين الذين قاموا خلال الفترات الماضية بدعمهم ماليا ومعنويا ليبقى نسيج المجتمع في هذا البلد متراحما ومتلاحما.

وأكد خالد بني ياسين رئيس قسم الزكاة في مديرية اوقاف الكورة على أهمية الدور الإنساني والخدمي والاجتماعي المنوط بلجان الزكاة لمد يد العون والمساعدة للأسر الفقيرة والأيتام والمنكوبين والمرضى والمحتاجين وطلبة العلم وتعزيز روح التكافل ، مشيرا لوجود ٨ لجان في اللواء تعمل على التخفيف من معاناة الفقراء والمحرومين ، مثمنا دور لجان وتفاعلها لخدمة المجتمع المحلي.