وزارة الصحة تشكل لجنة تحقيق بوفاة شاب في مستشفى الكرك الحكومي

كنانه نيوز – أكد الناطق الاعلامي في وزارة الصحة، حاتم الأزرعي، أن الوزارة شكّلت لجنة تحقيق للوقوف على ملابسات وحيثيات وفاة شاب داخل مستشفى الكرك الحكومي، حيث ستقوم وبناء على نتائج التحقيق باتخاذ الاجراءات المناسبة.
جاء ذلك في تعليقه على اتهامات مواطنين لمستشفى الكرك الحكومي بالإهمال والتقصير أثناء تلقّي أحد المصابين بحادث دهس العلاج في المستشفى.
وأضاف الأزرعي إن الوزارة لن تتهاون مع أي موظف يثبت تقصيره في اداء واجباته الوظيفية والخدمة للمواطنين، حيث يتم تقييم ذلك من خلال لجنة مختصة.
وبيّن الأزرعي أن الوزارة تقوم بتحويل بعض القضايا التي يكون فيها الخطأ ‘جسيما’ إلى المحكمة للفصل فيها.
وحول ذلك، قال مدير مستشفى الكرك الحكومي الدكتور علي الحمايدة إن المريض حضر الى المستشفى وهو بحالة متقدمة اثر دهسه من قبل مدحلة تزن 50 طنا، ما أدى إلى تفتت عظام الحوض وتمزق الاعضاء ونزيف حاد.
وأضاف الحمايدة إن المستشفى استقبل الحالة وقدم الاسعافات اللازمة لها، لكنه لم يتمكن من السيطرة على النزيف، ما استدعى تدخلا جراحيا جرى بحضور كافة الاطباء، ولفت إلى أن تحضير غرفة العمليات ووحدات الدم يحتاج وقتا اضافيا.
وأكد الحمايدة أن المستشفى والأطباء رفضوا طلب الأهل بنقل الشاب المصاب إلى مستشفى اخر، وذلك نظر لسوء حالته الصحية، غير أن المستشفى قررت الموافقة على الطلب بعد انتهاء العملية ‘وعلى مسؤولية الأهل’.