معنيون ومسؤولون…لا يوجد جراد في محافظة اربد بصورة نهائية

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

أكدت مصادر رسمية معنية في محافظة اربد على عدم وجود للجراد في اية منطقة من مناطق المحافظة , وأن ما الأمر لا يعدو عن كونه إنتشار للجنادب وما يسمى بــــــــ ” النطاطات ” , داعية في ذات الوقت الى ضرورة توخي الحيطة وا الحذر والدقة خلال تناقل مثل هذه المعلومات حيال الجراد .

وبين متصرف لواء بني كنانه الدكتور أحمد العيلمات بأنه وضمن خطط الحاكمية الادارية في اللواء الهادفة للوقوف على كافة القضايا التي تواجه المواطنين في حياتهم ؛ تم إرسال فرق فنية متخصصة من وزارة الزراعة للأماكن التي يكثر فيها تواجد هذه الحشرات , تبين بأنها حشرات الربيع –الجنادب –وليست بجراد , , منوها بأن هذه الحشرة تظهر في اوقات الربيع بصورة مستمرة .

الى ذلك ؛ فقد أشار مدير مديرية الزراعة في محافظة اربد المهندس علي خلف ابو نقطة الى أنه ورد الى غرف العمليات في محافظة اربد والدفاع المدني عدةبلاغات عن وجود جراد في العديد من مناطق المحافظة .

وبين المهندس ابو نقطة بأنه وبعد ساعات الافطار قام فرق الاستكشاف في مديريات زراعة اربد وبني كنانه والكورة , بعملية إستكشافية للمواقع التي تم التبليغ عن وجود جراد فيها , وتؤكد المديرية بما لا يدع مجالا للشك بأنه لا يوجد جراد في محافظة اربد بصورة نهائية .

ولفت المهندس ابو نقطة بأن ما يُشاهَد هو عبارة عن فراش وجنادب , تكثر في مثل هذا الوقت من كل عام , الا انه ونتيجة لتوفر الظروف المناسبة الجوية وغيرالجوية منها زاد من أعدادها , منوها بأنه لا يوجد لها آثارا سلبية .

من جانبه أكد مدير مديرية زراعة لواء بني كنانه الدكتور وليد العكور على ما أشار اليه مدير مديرية زراعة اربد , وزاد بأنه يتمنى توخي الدقة والحذر حين تداول الاخبار وتناقلها بين المواطنين , وأن يستقوا المعلومات من مصادرها المعنية , وليس من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها.

وكان مواطنون من مختلف مناطق المحافظة قد أشاروا الى إنتشار كبير لحشرات لم يتبينوا كنهها ولا معرفتها , وانهم يتخوفون ان تكون هذه الحشرات جرادا .