بلدية اربد توضح المقصود باربد الجديدة

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

أوضحت بلدية اربد الكبرى المقصود باربد الجديدة بأن البلدية لا تعتزم إنشاء مدينة جديدة كليا , إلا أنه ولوجود توسعا في مختلف الاتجاها , فقد بينت الدراسات التي اجرتها الدوائر المعنية تشير الى أن الزحف العمراني خلال السنوات القادمة سيتجه صوب الشرق .

وبين المنشور ؛ بأنه ونظرا لعدم تنظيم معظم الاحواض والاراضي في المناطق الشرقية من المدينة , وعدم وجود بني تحتية والخِدمية فيها , فإن البلدية عزم على تنظيم هذه المناطق وادخالها ضمن مشروع التقسيم , ليتم تجهيز البنى التحتية , ورسم الطرق فيها , وفق الاصول , ولضمان أن تكون جميع الابنية ضم القانون , وان لا تنتشر بصورة عشوائية.

وبينت البلدية في منشورها على صفحات اللتواصل الاجتماعي بأن هذا الأمر سيؤدي بالضرورة لوجود بنى تحتية مناسبة وتتلائم والتوسع العمراني , فضلا على إيجاد أحياء سكنية نموذجية مزودة بكامل الخدمات , وبها بنى تحتية وفق أفضل المواصفات , اضافة الى ايجاد قطع اراضي خاصة للحدائق والمساجد, وتحديد المناطق التجارية والسكنية .

وزادت في المشور بأن أي ان الأمر لا يعدو عن سعي البلدية لأن تسبق البنى التحتية العمران وليس العكس وان لا يكون هنالك أي عمران بدون انشاء البنية التحتية الكاملة في المنطقة.