بني هاني..يكشف التوجه عن إقامة اربد الجديدة

كنانه نيوز – كشف رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني عن توجه البلدية إلى إقامة اربد الجديدة في احد المناطق البعيدة عن الوسط التجاري بعد أن أصبحت المدينة مكتظة بالسكان.
 مؤكدا أن المدينة الجديدة ستكون بمشاورة أصحاب الخبرة وسترى النور قريبا.
 وقال بني هاني خلال اجتماع الهيئة الاستشارية لمؤسسة أعمار اربد وبحضور رئيس مجلس إدارتها عبد الرؤوف الروابدة أن البلدية تعول على مشروع تطوير وسط اربد للحفاظ على ما تبقى من الهوية التاريخية للمدينة والمبان التراثية والأسواق الشعبية التي بدأت تتلاشى مع مرور السنوات.
 وأضاف بني هاني أن جلالة الملك عبدالله الثاني تبرع بمبلغ مليون دينار لاستكمال الدراسة وخصوصا وان هناك مشكلة مرورية في وسط المدينة، مؤكدا أن البلدية شكلت لجنة متخصصة من المجتمع المحلي والجامعات من اجل متابعة المشروع.
 وأكد بني هاني أن اللجوء السوري أرهق كاهل البلدية، حيث يوجد في المدينة زهاء 300 ألف لاجئ سوري ومدينة اربد من الأكثر المحافظات تضررا من اللجوء السوري، حيث تم تعيين عمال وطن وفتح شوارع جديدة والقيام بأعمال بنى تحتية مختلفة بعد ان توسعت الخدمات وانتشار الأبنية في مناطق مختلفة في المدينة.
وأشار إلى أن مشروع النقل الحضري سيرى النور عام 2020 في مدينة اربد بعد أن قامت الحكومة بتخصيص مبلغ مليون دينار للقيام بأعمال بالبنى التحتية وتوسعة الشوارع والأمور الفنية واللوجستي وسيتم تخصيص 11 مسرب للباصات كمرحلة وأكد بني هاني أن البلدية تعمل ضمن موازنة متواضعة مقارنه بحجم العمل، مؤكدا أن البلدية يجب أن لا تقل موازنتها عن 150 مليون دينار بدلا من 47 مليون دينار، حتى تكون قادرة على تنفيذ مشاريعها وتقديم الخدمات للمواطنين