الدكتور خريسات يرعى فعاليات المؤتمر الطبي الدولي الثامن  بمحافظة اربد .. مصور

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

رعى الدكتور صائب خريسات رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية فعاليات المؤتمر الطبي الدولي الثامن  بمحافظة اربد  والذي جاء تحت شعار”  الصحة حق للجميع ” في مجمع النقابات المهنية وبتنظيم من فرع نقابة الاطباء اربد وبالتعاون مع كليتي الطب في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية وجامعة اليرموك والذي يستمر لمدة ثلاثة ايام .

راعي المؤتمر الدكتور صائب خريسات رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية قال في كلمة له : ان صحة المواطن الاردني وامنه الاجتماعي في مقدمة اهتمامات واولويات صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني , واما لقاؤنا اليوم الا خطوة في هذا الاتجاه وتجسيدا لهذه الرؤية .واننا في جامعة العلوم والتكنولوجيا نؤمن ايمانا راسخا بان مثل هذه اللقاءات الطبية لها الاثر الاكبر في تعميق وتوطيد اواصر العلاقة المهنية بين المشاركين وتعزيز مسيرة البحث العلمي وتبادل الخبرات في شتى المجالات العلمية والطبية . واضاف وانه وانطلاقا من المسؤولية الاجتماعية للجامعة , فإننا نؤكد على دعم الجامعة المستمر لمثل هذه المؤتمرات النوعية والمهمة, متطلعين لمزيد من التعاون والشركة مع كافة القطاعات الصحية في المملكة وعلى راسها وزارة الصحة والخدمات الطبية والقطاع الطبي الخاص ونقابة الاطباء .

وقال نقيب الاطباء  الدكتور علي العبوس في كلمة له : عندما نتحدث عن اربد  لا بد ان نذكر رجالات اربد الكبار ودورهم التاريخي , في بناء الوطن والمساهمة في هم الامة العربية والاسلامية , فرجالات اربد مشهود لهم بالخبرة والكفاءة والعمل لرفعة الوطن والامة , واهل اربد هم الاقرب الى هموم وامال  الامة وقضاياها , وسهول اربد لها علاقة ازلية خاصة بسهول فلسطين واهل فلسطين , فالقدس وفلسطين في عيونكم وفي كل لحظة  , وهواء بيسان وطبريا على اختلاط دائم بهواء وتراب اربد , فانتم مسكونون بحب فلسطين وقضايا الامة .واضاف ان مجلس النقابة الجديد حاز على ثقة زملائه الذين يؤكدون  اصطفافهم  خلفه في تحمل المسؤولية , وهنا لابد ان اؤكد باننا كمجلس نقابة كلنا ثقة باننا سنواصل عملنا بنفس الارادة  والحزم وسنبذل اقصى ما بوسعنا لتحقيق هدفنا الاسمى  المتمثل في خدمة النقابة ومنتسبيها .

نقيب الاطباء فرع اربد الدكتور باسم غرايبة رئيس المؤتمر أكد على اهمية المؤتمر التي يعقده فرع النقابة في محافظة اربد , لما له من دور كبير في اثراء المعارف الطبية وعرض كل ما هو جديد من تطورات علمية وتكنولوجية في هذا المجال. وثمن الغرايبة جهود فرع النقابة واستمرارية ادائه وتركيزه على عقد المؤتمر للمرة الثامنة سنويا مما يعكس اهتمام الزملاء في النقابة بمواكبة كل جديد في العلوم الطبية واثراء الجانب المهني للعاملين بهذا المجال من خلال التعاون المستمر مع كافة القطاعات الطبية الرسمية والخاصة والجامعات الاكاديمية من داخل الاردن وخارجها . وقدم الغرايبة شكره الجزيل لراعي المؤتمر ولكافة المشاركين والحضور .

رئيس اللجنة العلمية الاستاذ الدكتور نائل عبيدات قال في كلمة له : انطلاقا من انسانية مهنة الطب العظيمة فقد جاء هذا المؤتمر ليكون اضافة علمية ونوعية ترفد الطبيب بالمعلومة العلمية الحديثة حتى يعيد لهذه المهنة بريقها وهيبتها , وحتى نرتقي ببلدنا الاردن الى اعلى المستويات الطبية التي وصل اليها العالم اليوم لتقديم الرعاية الصحية الامثل على المستويين المحلي والاقليمي . وقدم عبيدات شكره للجنة العلمية التي اسهمت في الاطلاع على كل الاوراق العلمية المقدمة , والاختيار المناسب منها , حيث وصل عدد الاوراق العلمية التي قدمت للمؤتمر هذا العام  285 ورقة علمية ورفض 18 ورقة لم تحقق الشروط العلمية اللازمة المتعارف عليها في المؤتمرات , بالإضافة الى محاضرات ودورات طبية متنوعة يقدمها نخبة من الاختصاصين على المستويين المحلي والدولي .

واشتملت فعاليات حفل الافتتاح على السلام الملكي وآيات من الذكر الحكيم وكلمة رئيس اللجنة العلمية الاستاذ الدكتور نائل عبيدات وكلمة رئيس المؤتمر الدكتور باسم غرايبة وكلمة نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس وكلمة راعي حفل الافتتاح الدكتور صائب خريسات ومحاضرة للدكتور مصطفى الشناق حول التذكارية الطبية العلمية وبالختام تكريم عدد من الاطباء والمنظمين .

وحضر المؤتمر رئيس لجنة الصحة والبيئة في مجلس النواب الاردني  النائب مصطفى الخشاشنه ومدير صحة محافظة اربد الدكتور قاسم مياس ومدير مستشفى اربد التخصصي الدكتور وصفي الرشدان ومدير مستشفى الملك عبدالله المؤسس الجامعي الدكتور اسماعيل مطالقة ومدير مستشفى الاميرة راية الدكتور طه التميمي ومدير مستشفى اليرموك الحكومي الدكتور محمد المغايرة والدكتور اكرم الخصاونة من وزارة الصحة وعدد كبير من الاطباء من مختلف القطاعات الطبية الرسمية والخاصة والجامعات الاكاديمية وعدد من ممثلي وسائل الاعلام المحلية .