المغاريز يلتقي عددا من رؤساء الجمعيات التطوعية في حرثا بني كنانه

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

زار امين عام سجل الجمعيات في وزارة التنمية الاجتماعية  الاستاذ طه المغاريز اليوم لواء بني كنانة بدعوة من جمعية حرثا الخيرية  للوقوف على النشاطات والانجازات والمشاريع التي حققتها الجمعية بالإضافة الى  لقاء عدد من  رؤساء الجمعيات التطوعية الخيرية والثقافية في اللواء عن كثب لمعرفة احتياجاتهم وتطلعاتهم والتحديات التي تواجه سير عمل الجمعيات.

واكد الاستاذ طه المغاريز ان سجل الجمعيات في وزارة التنمية الاجتماعية , قام بالعديد من الاجراءات التي تهدف الى ايجاد  نافذة واحدة  والكترونية للتعامل مع كافة الجمعيات التابعة له  بما يضمن سهولة  الاجراءات في تنفيذ المعاملات والاجابة على الملاحظات والاستفسارات وتوفير الوقت والجهد على متلقي الخدمة .

وبين ان ادارة السجل  تعمل على وضع تشريعات واسس  جديدة  لدعم مشاريع  تنموية لها استدامة للجمعيات النشطة  بحيث تنعكس  هذه المشاريع على المجتمعات المحلية  بشكل ايجابي وتحديدا الفقراء والمحتاجين واصحاب الدخل المحدود وتساهم بشكل ملموس في توفير فرص عمل للشباب والمجتمع على العموم .

واضاف انه سيتم اعادة النظر بالتشريعات الناظمة لعمل الجمعيات, وسيتم عمل  العديد من اللقاءات الميدانية الحوارية مع مؤسسات المجتمع المدني والمجتمع المحلي على العموم  للخروج بصيغ توافقية يمكن اعتمادها واضافتها الى التشريعات الناظمة  لخدمة الجمعيات.   واشار الى ان سياسة الدعم للمشاريع سيكون من خلال لجان متخصصة وعلى قدر عال من الكفاءة  , وستعمل  وفق اسس ومعايير نوعية وواضحة وتنسجم مع المعايير الدولية مع مراعاة زيادة قيمة الدعم  للجمعيات المستفيدة من المشاريع التي تعزز المشاركة المجتمعية .

وثمن المغاريز الدور الكبير الذي تقوم به ادارة جمعية حرثا الخيرية  في رسم السياسات التنموية في المنطقة والمشاريع التي تقدمها لخدمة المجتمع المحلي , حيث  تبرع بمبلغ 2000 دينار اردني لجمعية حرثا الخيرية .

واستعرض رئيس جمعية حرثا الخيرية خالد عبيدات انجازات الجمعية منذ تأسيسها واهم المشاريع التنموية  والانشطة والفعاليات التي نفذتها الجمعية , مقدما شكره الجزيل لأمين عام سجل الجمعيات على تبرعه السخي لصالح الجمعية , و لكافة الحضور على تلبية الدعوة .

وجرى في نهاية اللقاء حوار مفتوح ما بين الحضور وامين عام سجل الجمعيات , حيث اجاب على كافة الملاحظات والاستفسارات  . واشتمل اللقاء الذي اداره الزميل  عبدالحق عبيدات وحضره مدير التنمية الاجتماعية في لواء بني كنانة موسى الشبول ورئيس بلدية الكفارات مروان عبيدات  والدكتور احمد عبيدات ومدير منطقة حرثا  الدكتور هاني عبيدات   وعدد كبير من رؤساء الجمعيات التطوعية الخيرية والثقافية , على العديد من الفقرات الفنية والشعرية وعرض فلم وثائقي عن جمعية حرثا الخيرية .