زخات الخير تنظم يوما مفتوحا للأطفال الايتام وذوي الاعاقة  في ذكرى معركة الكرامة

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

من باب ابراز الصورة الانسانية  للمجتمع وتدعيم التكامل بين الناس و تنمية روح المشاركة في المجتمع نظمت جمعية زخات الخير الخيرية  بالتعاون مع  جمعية طيور الخير الخيرية يوما تطوعيا  للاطفال  الايتام  وذوي الاعاقة وبالتعاون  مع مبادرة فرسان الحق اسود السلام في دار سرايا اربد وبحضور رئيسة الجمعية  ختام الفايز ومدير مبادرة فرسان الحق في اقليم الشمال وائل ابو رميلة  وعدد كبير من  الشخصيات والمجتمع المحلي .

وقالت رئيسة الجمعية ختام الفايز في كلمة لها  ان العمل التطوعي وحجم الانخراط فيه  يعد رمزا من رموز تقدم الامم وازدهارها،  فالامة كلما ازدادت في التقدم والرقي، ازداد انخراط مواطنيها في اعمال التطوع الخيري ,  كما يعد الانخراط في العمل التطوعي مطلب من متطلبات الحياة المعاصرة التي اتت بالتنمية والتطور السريع في كافة المجالات . وان هذه الانشطة  التطوعية  والخيرية  تاتي بهدف تحسين الحالة النفسية للاطفال الايتام و ذوي الاعاقة ورسم البسمة على وجوههم . وبينت الفايز ان القائمين على ادارة جمعية زخات الخير  يعملون بكل جدية للتشارك  والتفاعل مع المجتمع  المحلي   في الارتقاء بالعمل التطوعي والخيري في محافظة اربد .

واضافت الفايز اننا وفي ظل احتفالات المملكة  بذكرى معركة الكرامة  , كان من واجبنا كإدارة جمعية ان نشارك جميع الاردنيين  ونحتفل في هذا اليوم العظيم  وهو يوم الوفاء من الاردنيين للوطن وتجديد الولاء والانتماء والبيعة لقائد الوطن, مؤكدة التفاف جميع الاردنيين حول القيادة الهاشمية التي تحمي وحدة الاردنيين وتسعى لتحقيق المزيد من التقدم والانجاز من اجل تأمين الحياة الكريمة للمواطنين الذين يقفون صفا واحدا للدفاع عن الوطن وحمايته .

واشتملت فعاليات اليوم التطوعي على  توزيع الهدايا والالعاب وتلمس احتياجات الاطفال ومشاكلهم عن قرب  والاستماع لهم والتفاعل معهم  بشكل كبير مما اسهم  في إدخال الفرح والسعادة على قلوبهم .