التربية.. تعميم مديرية العقبة تصرف فردي ويمس الأمن والسلم المجتمعي

كنانه نيوز – أكدت وزارة التربية والتعليم أن التعميم الذي أصدرته مديرية التربية والتعليم في العقبة، تصرف فردي لا تعلم الدوافع الحقيقة له.

و اعتبرت الوزارة إن ما ورد في التعميم يسئ الى سمعتها وسمعة المديرية والمدينة، ويمس الأمن والسلم المجتمعي فيها وللمواطنين .

و شددت الوزارة على ثقتها بالأجهزة الأمنية وقدرتها على الحفاظ على أمن الوطن و وسلامة المواطنين، والتعامل بمهنية ومسؤولية عالية مع كل محاولات المساس بأمن المجتمع ، مشيرة في هذا الإطار إلى ما يتمتع به وطننا من امن واستقرار بفضل وعي ابناءه و اجهزته الأمنية.

واكدت  الوزارة  أن ما أشار إليه التعميم حالة فردية لا ترتقي إلى ظاهرة ولا تستدعي التعاطي معها بهذا الشكل ، وشكلت الوزارة لجنة تحقيق ستباشر عملها صباح الغد  للوقوف على حقيقة الأمر واتخاذ الإجراءات المناسبة بحق من أصدر التعميم.

وكانت مديرية التربية والتعليم في محافظة العقبة حذرت من انتشار ظاهرة خطف الاطفال او محاولة الاختطاف في مناطق مختلفة من المملكة الاردنية في الفترة الاخيرة.

وقال جاسر الرواشدة  مدير التربية والتعليم  في كتاب تم تعميمه على مدراء المدارس الحكومية والخاصة بأن الظاهرة ادت الى الريبة والقلق في المجتمع الاردني وقد يصل تصنيفها الى وصف الظاهرة ولا يمكن التكتم عليها والمرور فوقها مرور الكرام.

واشار الى ان بعض الاهالي اصبح يفكر جديا في عدم ارسال ابنائهم للمدارس مطالبا من كافة المدارس الحكومية والخاصة واجب التوعية وتقديم النصح والارشاد للاطفال والاهالي على حد سواء عن خطر الاختطاف دون بث اي خوف ورعب في انفسهم.