كلية اربد الجامعية  تستضيف قشوع في محاضرة عن الاوراق النقاشية للملك عبد الله الثاني ويوم الكرامة

 

 

كنانة نيوز –   القى الدكتور حازم قشوع محاضرة في كلية اربد الجامعية عن الاوراق النقاشية لجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين  بمناسبة يوم الكرامة وبين في محاضرته بأن الاوراق الملكية هي رؤية استراتيجية للدولة الاردنية حيث اوضحت الاوراق النقاشية السبعة المنهج للدولة الاردنية العصرية في مسيرتنا نحو بناء الديموقراطية المتجددة وتطوير نظامنا الديموقراطي لخدمة جميع الاردنيين وادوار تنتظرنا لنجاح ديموقراطيتنا المتجددة ونحو تمكين ديموقراطي ومواطنة فاعلة وتعميق التحول الديموقراطي والاهداف والمنجزات والاعراف السياسية وسيادة القانون اساس الدولة المدنية وبناء قدراتنا البشرية وتطوير العملية التعليمية جوهر نهضة الامة.

تناول قشوع قراءة في المشهد السياسي كما في المشهد الداخلي العام اضافة للاستراتيجية الناجحة التي ارسى اسسها جلالة الملك في حماية وصون المنجزات الوطنية في أكون رياح التغير والتغيير التي عصفت في المنطقة , اضافة الى الاستراتيجية الاستدراكية الاحترازية التي عمد اليها جلالة الملك عبد الله الثاني في الذود عن حمى الاردن وفي حماية المنجزات والحفاظ على مناخات الامن والسلم والاستقرار للمنطقة وشعوبها .

واواضح الدكتور قشوع بان جلالة الملك عبدالله الثاني وضع رؤية استراتيجية للوصول في الاردن الى اعلى المجتمعات المتقدمة التي جاءت في مضامين الاوراق الملكية في محاور سبعة . وبين الدكتور قشوع جهود جلالة الملك عبدالله الثاني في الدفاع عن القدس في كل الاماكن وهي مواقف تاريخية والوصاية الهاشمية الخالدة على الاماكن المقدسة في القدس الشريف .

واشار الدكتور قشوع الى المواقف التاريخية والحازمة لجلالة الملك في الدفاع عن الوطن والامة وفلسطين والقدس واخرها الموقف الحازم بالغاء زيارة جلالة الملك الى رومانيا التي نقلت سفارتها الى القدس . والموقف الاردني بقيادة جلالة الملك في الدفاع عن الامة والموقف عن اعتبار الجولان اراضي اسرائيلية. ودعا الدكتور قشوع كافة ابناء الاردن من شتى الاصول والنابت الى الوحدة والصف الواحد خلف القيادة الهاشمية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم . وقد حضر المحاضرة اعضاء الهيئتين الادارية والتدريسية وعدد من الطلبة والنائب السابق الدكتور حميد بطاينة.