طالب باليرموك يعثر على 14 الف دينار ويعيدها لاصحابها

كنانه نيوز كرمت جامعة اليرموك احد طلبتها الذي عثر على مبلغ 14 الف دينار بالقرب من ملاعب الرياضة داخل حرم الجامعة  وقام باعادته وتسليمه لاصحابه  حيث نالت امانة الطالب تقدير كبير من الجامعة واساتذته والطلبة وجرى تكريمه اليوم من قبل كلية الرياضة التي يدرس بها.

وقال الطالب بلال شقيرات  انه يدرس تخصص الرياضة بجامعة اليرموك وعثر على حقيبة بداخلها مبلغ 14 الف دينار بالقرب من ملعب الرياضة بالجامعة.

وزاد انه قام على الفور بالابلاغ عن عثوره عن المبلغ والحقيبة حيث تواصل معه اصحابها فورا وتبين ان احد الطلبة قام بصرف المبلغ من البنك الموجود بالجامعة ووضعه داخل حقيبته الشخصية حيث قام بترك الحقيبة مع صديقه بالجامعة دون اعلامه انها تحوي على المبلغ المالي الكبير.

واضاف شقيرات ان الطالب صاحب الحقيبة والمبلغ توجه للمشاركة باحتفالات انتخابات اتحاد الطلبة تاركا الحقيبة والمبلغ مع صديقه الذي تركها ونسيها بالقرب من الملعب مبينا انه اثناء مروره بالقرب من الملعب عثر عليها وقام على الفور بالاعلان عنها وسلمها لزميله الطالب بالجامعة.

وبين ان الله تعالى اراد اختباره لدى عثوره على المبلغ  وان اصحاب المبلغ عرضوا عليه مكافاة مالية لامانته الا انه رفض ذذلك كونه قام بتطبيق تعاليم الاسلام بحفظ وصون الامانة لا اكثر التي هي من اخلاق المسلمين.

ورعى نائب رئيس جامعة اليرموك للشؤون الطلابية والاتصال الخارجي  الدكتور فواز عبدالحق الحفل التكريمي الذي نظمته كلية التربية الرياضية لطلبة الكلية الذي نجحوا في انتخابات مجلس اتحاد الطلبة في دورته 27، والطلبة الذين لم يحالفهم الحظ، إضافة إلى الطالب بلال شقيرات الذي عثر على مبلغ مفقود قيمته 14 الف دينار وأعاده لأصحابه.

وقال الدكتور عبدالحق إن جامعة اليرموك تفخر وتعتز بطلبتها الذين أثبتوا مدى وعيهم وإدراكهم للممارسة حقهم الديمقراطي بطريقة نزيهة وشفافة لانتخاب مجلس اتحاد الطلبة، مشيدا بحسن الأخلاق والتعاون الذي أبداه الطلبة الذين خاضوا الانتخابات في كلية الرياضة الأمر الذي انعكس إيجابا على حسن سير العملية الانتخابية، داعيا الطلبة الفائزين بمقاعد مجلس اتحاد الطلبة العمل على خدمة الجسم الطلابي في الكلية، وأن يكونوا بمثابة حلقة الوصل بين الطلبة من جهة وإدارة الكلية والجامعة من جهة أخرى.

وأشاد بحسن امانة الطالب الشقيرات لإعادته المبلغ الذي وجده لأصحابه، مما يعكس الأخلاق الحميدة التي يتحلى بها طلبة الكلية، والقدوة الحسنة المتمثلة بأعضاء هيئة تدريس الكلية الذين يبذلون قصارى جهودهم بنقل معارفهم وخبراتهم العلمية والحياتية لطلبة الكلية.

بدوره قال عميد الكلية الدكتور نبيل شمروخ إن هذا التكريم جاء تقديرا من إدارة الكلية لما أبداه طلبة كلية التربية الرياضية مرشحين ومنتخبين من أخلاق حميدة، وتعاون فاعل أثناء العملية الانتخابية التي جرت مؤخرا لانتخابات مجلس اتحاد الطلبة في دورته 27، مؤكدا دعم الكلية للطلبة الفائزين في الانتخابات والعمل معهم جنبا إلى جنب ليتمكنوا من تحقيق اهداف الاتحاد المتمثلة بخدمة طلبة الكلية خلال حياتهم الجامعية.

وقال إن كلية التربية الرياضية تعتز بأنها تضم طالبا أمينا ومخلصا كالطالب شقيرات، داعيا طلبة الكلية للمشي على خطى الطالب الشقيرات بجعل الامانة منهجا في حياتهم الدراسية والشخصية.

وفي نهاية حفل التكريم الذي حضره عميدة شؤون الطلبة الدكتورة أمل نصير، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية سلم عبدالحق الميداليات للطلبة المكرمين، ودرع التقديري للطالب الشقيرات.

الدستور