مناشدات بضرورة أيجاد آليات جديدة للعمل التطوعي ببني كنانه

كنانة نيوز – بكر محمد عبيدات
في ظل تنامي وتزاحم الساحة المحلية فيما يتعلق بتوزيع المساعدات المالية والعينية على المواطنين الفقراء والمحتاجين , والإزدحام غير المبرر للعديد من الجمعيات والهيئات الرسمية والاهلية , بات من الأهمية بمكان ضرورة العمل على إيجاد آليات جديدة لتحديد هذا العمل .
وأشار رئيس مجموعه قويلبة للتمكين والتدريب الناشط الاجتماعي محمد فالح عفان الى أنه بات يلاحَظ وجود جمعيات وهيئات وأشخاص يعملون في مجالات جمع التبرعات العينية منها والمالية وتوزيعها دونما وجود مرجعيات لهم , ولا أسس ومعايير يعتمدون عليها في عملهم .
وأضاف العفان بأن هذا العمل والاجراءات من شأنها إحداث فوضى وإيجاد حالة من عدم المصداقية لدى الموطنين تجاه هذه الجمعيات والهيئات , فضلا على أن بعضها يعمل على تنفيذ اجندة خاصة بها هي في غالب الاحيان بعيدة البعد كله عن العمل التطوعي والاجتماعي .
ولفت العفان الى أنه في حال وقوع أي خلل او خطأ مقصودا كان ام خلاف ذلك من سيقوم بمحاسبة المتسبب , ومن هي الجهة صاحبة الرقابة والتفتيش عليها , مما سيؤدي والحالة هذه الى إيجاد فوضى وارباك في العمل , ومن هنا كان لا بد من إيجاد جهة رقابية تقوم على الاشراف ومتابعة اعمال الجمعيات والهيئات التي تعمل في هذا المجال , والتي كثَر عددها في شهر رمضان المبارك .