الملكاوي : توافق رسمي حول انهاء قضية المسابح الشعبية في منطقة الحمة الاردنية

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

التقى رئيس لجنة الصحة والبيئة في مجلس النواب الاردني  النائب عيسى الخشاشنة  عددا  من اصحاب  الاستراحات الشعبية في منطقة الحمة الاردنية  وبحضور وزير الصحة وامين عام سلطة وداي الاردن وامين عام وزارة  البيئة ومحافظ اربد وعدد من النواب  ورئيس بلدية خالد بن الوليد .

رئيس بلدية خالد بن الوليد الاستاذ حسين ملكاوي بين للكنانة نيوز  انه تم خلال اللقاء مناقشة كافة القضايا المتعلقة بعملية استيفاء الاستراحات الشعبية التراخيص اللازمة من قبل الجهات المعنية , حيث  اوعز رئيس لجنة الصحة والبيئة في مجلس النواب الاردني  النائب عيسى الخشاشنة  الى ضرورة تشكيل لجنة تضم ممثلين عن وزارة الصحة والبيئة والزراعة والسياحة  بهدف اعادة النظر في الاشتراطات الواجب توفرها  لإعطاء التراخيص القانونية للمسابح الشعبية في منطقة الحمة الاردنية .

واضاف الملكاوي بانة تم التوافق على عدد من الاشتراطات الواجب توفرها عند تقديم طلب الترخيص  وتثبيتها على نموذج خاص بحيث لا يتم تعديل او اضافة اي شرط اخر مستقبلا  , وتم اعطاء مهلة قانونية للمسابح الشعبية لتصويب اوضاعها ولغاية نهاية شهر رمضان المبارك  .

المختار صبحي العقلات احد اصحاب المسابح الشعبية  وضمن المشاركين في الاجتماع اشاد  بالدور الكبير للنواب ومحافظ اربد ومتصرف اللواء ورئيس بلدية خالد بن الوليد  على تعاونهم التام مع اصحاب الاستراحات الشعبية ودعمهم المتواصل للوصول الى حل يرضي جميع الاطراف بما يخدم المصلحة العامة  والحفاظ على حقوق المواطنين .

وحضر الاجتماع كل من النائب خالد ابو حسان  و النائب ابراهيم بني هاني والنائب جودت الدرابسة والنائب وائل حداد  .

هذا ويذكر ان لجنة الصحة والسلامة العامة في محافظة إربد قد اغلقت في وقت سابق  35 استراحة شعبية في منطقة الحمة الأردنية بالشمع الأحمر  لعدم حصولها على التراخيص اللازمة من قبل الجهات المعنية .