منتدون في ايدون للتصدي للإشاعة ومحاربتها

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

رعى مدير امن اقليم الشمال العميد الركن امجد خريسات فعاليات الندوة التوعوية حول  خطورة  منصات التواصل الاجتماعي  في بث السموم  وتصدير الاشاعات والتي جاءت تحت عنوان ( تبينوا ) في مركز الاميرة بسمة وبتنظيم من  نادي ايدون الرياضي وبالتعاون مع جمعية صناع الامل الخيرية  .

وجاءت هذه الندوة  ترجمة توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني  بن الحسين حفظه الله ورعاه  والتي جاءت في مقاله الاخير ” منصات التواصل ام التناحر الاجتماعي ” لا يجاد بيئة الكترونية امنة يتم فيها تداول المعلومات  الصحيحة والدقيقة مع الحرص على استخدام مبدا الشفافية  لكسب ثقة المواطن . وعلى ضوء ذلك اطلق مدير الامن العام اللواء فاضل  الحمود مبادرة ” فتبينوا ” والتي تهدف الى توعية كافة مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الى التحقق من مصدر المعلومة  قبل تداولها , وتوعيتهم بمخاطر تداول المعلومات والاخبار  غير الموثوقة  , مع المحافظة  على احترام حرية رواد هذه المواقع  في التعبير عن الرأي ما دامت حريتهم موضوعية ومنطقية وفي اطار القانون .

وتضمنت الندوة محاور رئيسية  , ابتداء من حرية التعبير و تعزيز القيم الايجابية  وحماية المجتمع من شرور الاشاعات واغتيال الشخصيات , و تحكيم العقل والمنطق في تقييم الاخبار والمعلومات ,و وضع الحقائق في متناول  المواطنين . وان هذه المبادرة تستهدف كافة مستخدمي  مواقع التواصل الاجتماعي الى ان يكون استخدامها بما تمليه عليه ضمائرهم تجاه الوطن وعلى قدر المسؤولية في التعامل مع الاحداث  التي يشهدها الوطن , وخصوصا ان الوطن يتعرض الى هجمة شرسة لزعزعة امنه واستقراره من خلال اطلاق الاشاعات الهادمة والاخبار المظللة وغير الصحيحة .