مركز الامل للتربية الخاصة يكشف عن رؤيته المستقبلية لخدمة الاطفال ذوي الاعاقة

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

عقدت الهيئة الادارية في مركز الامل للتربية الخاصة  اجتماعها الدوري مع اولياء امور الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة  في مبنى المركز والذي انبثق عنه جملة من الاجراءات التي تصب في مصلحة الاطفال لعام 2019 .

وفي بداية الاجتماع رحبت مديرة المركز لولو عبيدات بالحضور, وقدمت نبذة عن المركز واهم الانجازات وكذلك التحديات والصعوبات  التي تواجه سير عمل المركز , واكدت على اهمية الاهتمام بشريحة ذوي الاعاقة  من الاطفال ، ورعايتهم والتخفيف من معاناتهم ، و حقهم في التعلم والدراسة والتأهيل , وان الاردن من الدول التي تحمي قوانينها حقوق ذوي الاعاقة  وتسعى إلى رفع مستواهم من خلال التدريب والتعليم .

وقالت بان الاجتماع جاء بهدف تقديم خدمات التدخل المبكر والتأهيل والاستضافة النهارية للأطفال من ذوي الاعاقة  وذلك لتسهيل دمجهم في المجتمع و تخفيف المعاناة عن الاطفال ذوي الاعاقة  واسرهم . ونتطلع في مركز الامل للتربية الخاصة أن يكون المركز من المراكز الرائدة على مستوى المملكة في مجال تقديم خدمات الرعاية والتأهيل للأطفال ذوي الاعاقة .  وكذلك بينت  بانه تم تشكيل مجلس للأمهات يهدف الى التشاور و اشراك الامهات في العمل وخلق روح التعاون الدائم ,  وتخفيف المعاناة عن الأطفال ودعمهم النفسي و الاطلاع على خطط المركز المستقبلية والتشاور حول تنفيذها  لتحقيق الاهداف التي تتطلع اليها الادارة والامهات بالإضافة الى المتابعة المستمرة للمركز من خلال الزيارات الدورية والاطلاع على كافة المستجدات اول بأول .

وشددت علي ضرورة توجيه مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص ايلاء هذه المؤسسات الخيرية الانسانية  الدعم  اللازم بكافة اشكاله لذوي الاعاقة في اطار المسؤولية الاجتماعية لها , وبينت انه لا احد منا يستطيع ان ينكر ان هذه الفئة من المجتمع ويجب علينا جمعيا  ان نتعامل معها بكل ما نحمله من وعي وفكر حتى نرتقي بمجتمعاتنا نحو بيئة سليمة فكريا وعقليا ونستطيع جميعا  ان نذلل  كل العقبات امام من هم بحاجه لنا من ذوي الاعاقة ليكونوا لبنة بناءة في مجتمع متماسك يخلو من اي نظرة سلبية تجاه الآخر .

وعبرت الامهات عن ارتياحهن لما  وصل اليه المركز من تكامل مهني بين الكوادر الفنية والادارية في المركز وقدمن شكرهن الجزيل لكافة القائمين على المركز وعلى جهودهم الكبيرة والمتميزة للارتقاء بالمسيرة والاهتمام الكبير بهذه الشريحة .

ومركز الامل للتربية الخاصة هو أحد مؤسسات المجتمع المدني غير الربحية  التابعة للاتحاد العام للجمعيات الخيرية ,  ويقدم خدمات التدخل المبكر لرعاية وتأهيل الاطفال ذوي الاعاقة وتحديدا غير القادرين على دفع نفقات الرعاية الخاصة لا طفالهم من الفقراء والمحتاجين .