الامن العام يوزع منشورات توعوية على مواطني لواء بني كنانه

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

ضمن خطتها الرامية لتعريف المواطنين بالعديد من القضايا التي تواجههم في حياتهم اليومية وترسيخا لمفهوم الامن والتشاركية مع المجتمعات المحلية  قامت شعبة الشرطة المجتمعية والعلاقات العامة في بني كنانه بتوزيع منشورات توعوية على المواطنين باللواء باشراف مساعد رئيس مركز امن بني كنانه النقيب احمد صالح السبيلة والملازم الاول محمد النمرات والوكيل هاشم كناني.

واشار كل من النقيب السبيلة والملازم الاول من الشرطة المجتمعية النمرات الى ان مديرية الامن العام تسعى بصورة مستمرة على توثيق عرى الصداقة والتشاركية مع المجتمعات المحلية في ما يتعلق باتخاذ القرارات المتعلقة بها .
وأوضحت أن المنشورات التي يتم توزيعها على المواطنين تتضمن جملة من القضايا التي تواجه المواطنين في حياتهم مثل : كيفية التعامل مع الطريق وسبل مكافحة المخدرات والوقاية منها والوصول لمجتمع خالٍ من المخدرات .

وبينا بان المنشورات تبين  مسؤولية الحفاظ على امن الوطن ليست مسؤولية محصورة بجهة معينة دون أخرى, بل هي مسؤولية جماعية مبنية على أساس من الشراكة والتعاون والثقة فيما بينها .

وتطرقت المنشورات الى أن الوعي والحس الأمني هو السبيل الأول في الحفاظ على الأمن الشخصي والممتلكات وحمايتها من الوقوع ضحية للجرائم , وأنه بالفكر السليم يمكننا بناء الأوطان ونحميها من الافكار المنحرفة التي تحاول بصورة مستمرة لقلب المفاهيم وتشويه الحقائق , داعية الى ضرورة تعليم الابناء قيم الولاء والانتماء وغرسها في نفوسهم ليعودوا افرادا فاعلين وعوامل بناء ونماء لا أدوات هدم وخراب .