إصدار عشرين الف بطاقة شخصية من أحوال بني كنانه

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات
أشار مدير مكتب الاحوال المدنية والجوازات في لواء بني كنانه شاكر علي الجماحنه الى أن عدد البطاقات الشخصية التي تم صرفها من المكتب للمواطنين منذ بداية العمل بصرف البطاقات الشخصية بلغ حوالي 20 الف بطاقة أعطيت بصورة مجانية ,و أنه سيتم تقاضي مبلغ دينارين مقابل الحصول على البطاقة الشخصية الواحده بعد تاريخ الخامس عشر من الشهر الحالي وفق التعميم الصادر عن الجهات المعنية .
وبين الجماحنه في معرض رده على جملة من الملاحظات ساقتها له كنانه نيوز بأن المكتب محكوم بأمور عديده منها : الطابعه وعدد الطلبات المقدم من قبل المواطنين لغايات الحصول على بطاقات شخصية , ذلك أنه لا يمكن للطابعة ان تطبع أكثر من 220بطاقة / يوميأ .
وأشار الجماحنه الى أن دوام الموظفين في المكتب يبدأ في التاسعة صباحأ ولغاية الساعه الخامسة مسأء وهذا يعتبر وقت دوام طويل ومرهق خاصة وأننا في شهر رمضان المبارك تزامن معه إرتفاعا كبيرا على درجات الحرارة , فضلا عن ضيق المكان ومحدودية الحركة .
وكان مواطنون قد إشتكوا من ضيق المكان والبطئ الشديد في إنجاز المعاملات الخاصة بهم خاصة البطاقات الشخصية , وأنهم يضطرون في حالات كثيرة للذهاب للمكتب لاكثر من 4 مرات , وهذا يسبب لهم الضرر المادي والجسدي خاصة مع ارتفاع الحرارة وهم صائمون , الى جانب وجود بعض الاختلالات في دور تسليم الطلبات الذي نفاه المدير الجماحنه جملة وتفصيلأ .