..

وزير الشباب يلتقي رؤساء اندية بني كنانه

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات
ترأس وزير الشباب حديثة الخريشا إجتماعا لرؤساء الاندية الرياضية في لواء بني كنانه بحضور مساعد متصرف اللواء خالد علي القضاه والوزير السابق الدكتور محمد طالب عبيدات والنائب عبد الله عبيدات ومدير شباب اربد جمال الزعبي وعدد من المسؤولين في قاعة متصرفية اللواء.
وأكد الوزير الخريشا على أن وزارة الشباب ستعمل في القريب العاجل على إنشاء مجمع رياضي اللواء , وستعمل على إنشاء مركز شباب / لواء وكذا الحال بالنسبة لمركز شابات بحيث تتولى هذه المراكز القيام بكافة المسؤوليات المتعلقة بالناحية الشبابية والرياضية وكل في منطقته الخاصة به .
وبين الوزير الخريشا بأنه بات على كافة الجهات المعنية العمل على ديمومة العمل الشبابي والمساهمة في توسعة قاعدة الهيئات العامة لها وعدم إقتصارها على مجموعه من الاشخاص , وسيتم تقديم الدعم لهذه الهيئات الرياضية من مراكز شبابية وأندية ضمن الامكانات المتوفرة والمتاحه , لافتا الى أنه ليس بإستطاعة الوزارة توفير حافلة لكل نادي رياضي نظرا للاعداد الكبيرة للاندية , وأنه بإمكان الاندية ان تجتمع على حافلة واحده تقوم على خدمتها , منوها بأنه سيتم العمل على زيادة الدعم المقدم للأندية الرياضية التي تقوم مقام الهيئات الاخرى في مجال تقديم الرعاية للشباب في مجتمعاتها المحلية .
وكان القضاه قد القى كلمة أكد من خلالها على حرص الحاكمية الادارية في اللواء على تقديم كافة أشكال المساعدة اللازمة للهيئات الشبابية من أندية ومراكز صحية وضمن الامكانات المتوفرة , ذلك أن هذه الهيئات تعتبر الشريك الاستراتيجي لها في مختلف المجالات .
وأشار النائب عبد الله عبيدات الى ضرورة العمل على إنشاء مجمع رياضي في اللواء يقوم على خدمة الاندية الرياضية في اللواء والمراكز الشبابية , الى جانب زيادة الدعم المالي والعيني لهذه الأندية الرياضية كي تتمكن من الاستمرارية في تقديم خدماتها لمجتمعاتها المحلية .
وبين الوزير الاسبق الدكتور عبيدات على ضرورة العمل على إدامة وإستمرارية الدعم للاندية الرياضية والمراكز الشبابية , سواء العينية منها او المادية , وعدم إعتماد أسلوب مساعدات ” الفزعه ” والتي أثبتت بأنها بدون فائدة , مقدما شكره للوزير الخريشا .
وتركزت مطالب رؤساء الاندية الرياضية على ضرورة العمل على زيادة الدعم المالي والعيني لهذه الاندية , ورفدها بالحافلات اللازمة , وتحسين البنى التحتية فيها والعمل على إيجاد صالات رياضية خاصة بها كي تتمكن من القيام بالنشاطات المختلفة فيها وغيرها من المطالب والتي تخص كل نادي على حده .
وقام الوزير الخريشا بزيارة الى ملاعب كفرسوم وسما الروسان وحريما وخرجا للإطلاع على واقع حالها .