قسم تمريض الإسعاف والطوارئ في مستشفى الملك المؤسس يطلق مبادرة صندوق “إبراء الذمة” للموظفين

كنانة نيوز – في بادرة جميلة بمناسبة شهر رمضان المبارك، قام قسم تمريض الإسعاف والطوارئ في مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي بإطلاق مبادرة صندوق إبراء الذمة للموظفين في خطوة تستحق التعميم على باقي الأقسام والدوائر في المستشفى.
وقالت رئيس قسم تمريض الإسعاف والطوارئ في المستشفى إيمان بطاينة أن صندوق إبراء الذمة الموجود في القسم، شبيه تماماً بذلك الصندوق الشهير الذي تضعه جميع الجمعيات الخيرية طلباً للتبرعات النقدية، لكن مهمة الصندوق هنا مختلفة، فهو صندوق لإبراء الذمة.
وذكرت البطاينة أن كيفية إبراء الذمة متروكة لتقدير الموظفين، فكل من يعتقد أنه استخدم أياً من أدوات العمل في شأن خاص بطريقة عفوية غير مقصودة فيدفع قيمة ما استخدمه أو أي مبلغ يقر به نفسه يبدأ من دينار أو أكثر، مؤكدة إلى أن ريع الصندوق سيخصص لشراء مواد ومستلزمات إسعافيه وتمريضية وحسب ميزانية الصندوق، مشيرة إلى أن المسألة اختيارية بحتة وتهدف إلى إراحة الموظف نفسياً ومعنوياً.
وقالت إن فكرة إنشاء الصندوق فكرة ممتازة للغاية، مشيرة إلى أن هذه المبادرة ستعمل على ترسيخ ثقافة جديدة تهدف إلى ثقافة التفريق بين المال العام والمال الشخصي.
وأكدت البطاينة إلى أن صندوق إبراء الذمة موجود ليس فقط في قسم تمريض الإسعاف الطوارئ، بل في عدد من أقسام دائرة التمريض في المستشفى ويستطيع أي موظف في المستشفى أن يشارك بهذا الصندوق بأي مبلغ يراه مناسباً، ويريحه نفسياً من عبء العناء بالتفكير في أنه قام عن غير قصد بالاستخدام الشخصي وبشكل عرضي وبسيط لأي مرفق خدمي من مرافق المستشفى أثناء العمل.
والجدير بالذكر أن فكرة هذا الصندوق ستستمر على مدار العام وليست مقتصرة فقط على الشهر الفضيل.