قتلى لحزب الله وقصف عنيف للنظام وروسيا على درعا

كنانه نيوز- قتل أربعة من عناصر حزب الله  اللبناني في اشتباكات بمدينة درعا  بينما كثفت قوات النظام وروسيا قصفها على المدينة وريفها، كما وقعت اشتباكات بين قوات النظام والمعارضة المسلحة في محافظاتحماة  والقنيطرة واللاذقية.

وقتل أربعة مسلحين من حزب الله خلال اشتباكات مع المعارضة السورية المسلحة  في حي المنشية بدرعا البلد، ما يرفع عدد قتلى الحزب في سوريا خلال الأيام الثلاثة الماضية إلى تسعة مسلحين.

وقال مصدر في غرفة عمليات البنيان المرصوص (المعارضة) إن الجيش الحرتصدى صباح السبت لهجوم كبير شنته قوات النظام مدعومة بالطيران الروسي على أطراف حي سجنة في درعا ومنعها من التقدم باتجاه حي المنشية.

وأضاف أن قوات النظام قصفت أحياء درعا بعشرات الصواريخ أرض-أرض والبراميل المتفجرة  كما قصفت بلدات النعيمة وأم المياذن واليادودة، بينما دمر الجيش الحر مقرا ودبابة لقوات النظام في حي سجنة.

وفي ريف دمشق  قصفت قوات النظام بلدتي دوما وحوش الضواهرة، كما قتل مدني برصاص مليشيات شيعية قرب مطار السين العسكري، وفقا لناشطين.

وقالت شبكة شام إن قصف النظام شمل بلدات كفرحمرة والعيس وهوبر والبطرانة بريف حلب واللطامنة والبرغوثية والخريجة وعرشونة وبري بريف حماة، والناجية بريف ادلب وتبليسه وتيرمعلة وكيسين بريف حمص.

وأضافت أن قوات المعارضة منعت قوات النظام من التقدم على جبهة الزلاقيات شمالي حماة، وأن اشتباكات أخرى بين الطرفين اندلعت في محافظتي القنيطرة واللاذقية، حيث تمكنت المعارضة في الأخيرة من قنص جنديين.

المصدر : الجزيرة + وكالات