اربد التخصصي يوقع مع مراكز الشريف للعيون انشاء مركز عيون متخصص باحدث المواصفات والتكنولوجيا الطبية المتقدمة  

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

وقع الدكتور وصفي الرشدان رئيس هيئة المديرين , المدير العام لمستشفى اربد التخصصي و الدكتور خالد الشريف المدير العام لمراكز الشريف للعيون في الاردن والامارات العربية المتحدة , اتفاقية تقديم خدمات وتعاون مشترك بين الطرفين لانشاء مركز عيون متخصص يغطي كافة الاختصاصات  الفرعية  , حسب احدث المواصفات والتكنولوجيا الطبية المتقدمة  , في قاعة الاجتماعات بمبنى المستشفى وبحضور المدير الفني لمستشفى اربد التخصصي الدكتور محمود الكيلاني ومن مراكز الشريف للعيون مدير الدائرة المالية مشعل عبيدات ومدير تطوير الاعمال سمير النابلسي و مدير العيادات وشؤون المرضى بلال رواشدة.

الدكتور وصفي الرشدان رئيس هيئة المديرين المدير العام لمستشفى اربد التخصصي اكد بان ادارة المستشفى تسعى باستمرار الى تطوير وتحديث جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى وفق المعايير العالمية . وتوقيع هذه الاتفاقية جاء تماشيا مع إستراتيجية ادارة المستشفى الهادفة إلى زيادة وتنوع التخصصات الطبية والذي يعكس جهود المستشفى وسعيها الحثيث لتلبية طموحات المراجعين والوصول الى اعلى مستويات الرضا لديهم , لان رعاية المريض يشكل لدينا محور العمل وجوهره . وان هذه الاتفاقية سيتم من خلالها انضمام اطباء استشاريين من مراكز الشريف للعيون الى مركز العيون بالمستشفى والاشراف عليه , للاستفادة من الكوادر الطبية المؤهلة والمدربة تدريبا عالميا بالاضافة الى الخبرة الواسعة في مختلف التخصصات الفرعية في طب وجراحةالعيون، حيث سيتم توفير احدث التقنيات الطبية الحديثة للارتقاء بخدمات مركز طب وجراحة العيون بالمستشفى الى المستوى العالمي ليصبح احد اكبر مراكز طب العيون المتقدمة في القطاع الصحي الخاص في اقليم الشمال .

الدكتور خالد الشريف اكد بان شمال المملكة سيتلقى الخدمات الطبية التي تقدمها مراكز الشريف للعيون , والتي تتكون من مجموعة كبيرة من أطباء العيون وأخصائيي البصريات من ذوي المؤهلات العالية والخبرة الواسعة في مختلف التخصصات الفرعية في طب العيون منذ أكثر من عشرين عاما , والتي تعتبر من المراكز الرائدة في منطقة الشرق الأوسط في مساعدة المرضى على تحسين حدة الابصار وتقليل اعتمادهم على النظارات الطبية أو العدسات اللاصقة. وتعتبر كذلك من المراكز الاولى في الاردن والامارات العربية المتحدة والمكرسة لجراحة العين و تصحيح عيوب الابصار، مع منح المرضى أفضل رعايه طبية لتصحيح الرؤية والعناية بالعين. حيث آنه وخلال العشرين سنة الماضية ،تم علاج اكثر من مليون حالة في مراكزنا، كما وتم اجراء اكثر من ١٧٠ الف عملية تصحيح بصر لمرضى من مختلف الجنسيات العربية وغير العربية.

واضاف اننا في مراكز الشريف للعيون نؤمن باختيار افضل تكنولوجيا في مجال طب العيون وجمعها مع الخبرة المهنية لتحقيق أعلى مستويات التميز في تقديم الخدمة , ومهما كانت متطلبات حالة العين الطبية، فلدينا الحل المثالي والمتخصص والرعاية الخاصة للمساعدة على الحصول على أفضل رؤية.

ويذكر ان الدكتور خالد الشريف؛ مستشار في طب وجراحة العيون ومتخصص في طب وجراحة القرنية وتصحيح عيوب الإبصار بالليزر , حاصل على زمالة كلية جراحي العيون الملكية البريطانية ، و كان أول جراح عيون اردني يؤدي عمليات الليزك في الأردن . كما أنه كان أحد الرواد في إدخال تقنية زراعة العدسات اللاصقة (Implantable Contact Lenses  )وكذلك عمليات علاج المياه البيضاء( الساد ) بالليزر في المنطقة  , وقد نشر كتابا عن امراض القرنية  , وحاز على جائزة جمعية المؤلفين البريطانية  100 البريطانية , كما قام بتقديم  اكثر من بحث في اوروبا واميريكا تم نشرها في المجلات الطبية العالمية  .